السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

عملية جراحية لدجاجة بـ 7 آلاف جنيه مصري وصاحبها يقترح علاجها بالخارج

عملية جراحية لدجاجة بـ 7 آلاف جنيه مصري وصاحبها يقترح علاجها بالخارج
أجرى طبيب بيطري في مدينة مرسى علم في محافظة البحر الأحمر المصرية عملية جراحية في قدم دجاجة بعد سقوطها من فوق سطح أحد المنازل هناك.

وأصيبت الدجاجة، بكسر شديد في قدميها، جعلها تخضع لعملية جراحية استغرقت ساعتين، حيث استدعى الأمر تركيب شريحتين و6 مسامير بتكلفة 7 آلاف جنيه.



وتعود تفاصيل القصة عندما ذهب سويسري إلى إحدى العيادات البيطرية في مدينة سفاجا، وكانت الدجاجة التي تسمى "ليسكي" في حالة إعياء شديدة وغير قادرة على الحركة، الأمر الذي استدعى إجراء العملية بعد خضوعها للتعقيم، وإجراء بعض التحاليل الطبية، للتأكد من سلامة أعضائها الحيوية.


ووصف الطبيب البيطري محمد أحمد، الذي استقبل الدجاجة، حالة صاحبها السويسري، قائلا: "كان منهارا جداً، وطلب مني إنقاذها، ولو احتاج الأمر نقلها خارج مصر لعلاجها، هو مستعد لتحمل كل التكلفة".

وأوصى صاحب الدجاجة الطبيب في حالة عدم وجود أمل في علاجها، اللجوء إلى القتل الرحيم بعد تخديرها، ولكن الطبيب تواصل مع أطباء بالخارج لاتباع خطوات علاج الحالة.

وأوضح الطبيب الصعوبة التي واجهته أثناء إجراء العملية وهي عدم وجود مسامير وشرائح صغيرة على مقاس رجل الدجاجة.

وتضع الدجاجة قدميها في الجبس لمدة شهرين وأثناء هذه الفترة ستخضع لجلسات علاج طبيعي، تتراوح بين شهرين و3 أشهر، حتى تستطيع المشي من دون تعرضها لإعاقة حركية، مستخدمة كرسي متحرك لحين فك الجبس.



"والله دي لو عندنا كان زمانها ع السفرة مع رز وشوربة وحضرتها متحمرة في السمن" كان التعليق الأكثر انتشاراً على حالة الدجاجة ليكسي، وتهكماً على صاحب الدجاجة وإنفاقه مبلغاً ضخماً من وجهة نظرهم، على دجاجة يمكن ذبحها وتناولها على الغداء.

صاحب الدجاجة قال في تصريحات متداولة إنه يُعتبر ليكسي صديقته المُقربة، فـ "ليكسي"، هي واحدة من دجاجتين يقوم بتربيتهما داخل فيلته، ويُقدم لها طعاماً صحياً متنوعاً بين الخضار والفاكهة، بخلاف مكان خاص لها للعلب والنوم، ويُعاملها كأنها كلب أو قطة، فهو يعشق تربية الدجاج، ولا يستطيع ذبحها، لذا فإنه كان ينوي إنفاق أمواله حتى ترجع "ليكسي" لسابق عهدها بالجري بحديقة الفيلا.