الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«جزيرة بلوواترز».. لؤلؤة دبي الزرقاء العامرة بالترفيه والاسترخاء

«جزيرة بلوواترز».. لؤلؤة دبي الزرقاء العامرة بالترفيه والاسترخاء

تصوير: عماد علاءالدين

تمثل جزيرة «بلو واترز» لؤلؤة دبي الزرقاء، وجهة مثالية عالمية لقضاء عطلة عائلية تجمع بين الترفيه والاسترخاء، وتحفل بتجارب فريدة ومتنوعة، حيث تتميّز هذه الجزيرة بإطلالاتها الرائعة على مياه الخليج العربي، كما أنها تضم «عين دبي»، أكبر عجلة ترفيهية في العالم، إضافة إلى أكثر من 200 مطعم ومركز تجاري.

وبين زرقة البحر بالقرب من منطقة ذا بيتش، تطل لؤلؤة دبي الزرقاء، حيث ترتبط بجسر للسيارات من شارع الشيخ زايد، وجسر آخر للمشاة يمتد لمسافة 265 متراً يصلها بمنطقة ذا بيتش، وتقع على بعد 10 دقائق من مدينة دبي للإعلام.

وفي حضرة جمال الخليج العربي وأمواجه المحيطة بالجزيرة من جميع الجهات، ترتفع عجلة عين دبي لأكثر من 250 متراً، التي سيتم تدشينها قريباً، وهي أكبر وأطول عجلة ترفيهية بالعالم، مقارنة بأطول المشاريع المشابهة مثل لندن آي التي يصل طولها إلى 135 متراً، وعجلة هاي رولر في لاس فيغاس التي يبغ طولها 167 متراً، وعجلة نيويورك ويل التي ما زالت قيد الإنشاء ويصل طولها إلى 190 متراً.





تجربة فريدة

تضم جزيرة بلوواترز أكثر من 150مطعم ومركز تجاري، تقدم لزوارها تجربة فريدة من نوعها بعيداً عن صخب المدينة، إلى جانب سلسلة الفنادق والشقق الفندقية التي تحظى بإطلالة شاملة على كل من الخليج العربي، ودبي مارينا، وعين دبي وأفق دبي العمراني، بمجال رؤية 360 درجة مئوية.

ويمكن للزوّار حجز إقامتهم في فندق «سيزرز بالاس بلوواترز دبي»، المتاح حالياً، والذي يضمّ غرفاً فخمة تناسب الجميع، كما يمكن لزوّار الجزيرة أيضاً قضاء أوقات لا تُنسى في نادي «كوف بيتش دبي»، الذي اتخذ من البحر شرفة يطل زواره منها، فيمنحهم أمتع الأوقات بعدد من الشواطئ الخاصة المُذهلة.





فعاليات وترفيه

تحتضن الجزيرة مركزاً للفعاليات والمؤتمرات الدولية، وترتفع فيه قبة مسرح «ذا روتندا» الذي يتسع لنحو 500 فرد، والذي شهد فعاليات وعروضاً أيام دبي للموضة التي نظمتها «هلا بالصين» في ديسمبر الماضي، إلى جانب فعاليات وأنشطة ترفيهية أخرى عالمية تشهدها دار الحي.

نزهة على الأقدام

ولعل تجربة التنزه في أرجاء الجزيرة على الأقدام، فريدة ومتميزة في حد ذاتها، فبين الطرقات الداخلية للجزيرة وتلك المؤدية إليها، تلمح المظلات البيضاء نهاراً، والمشعة بألوان البهجة والفرح ليلاً، فتضيء الجزيرة باللون الأزرق وتجعلها تبدو كاللؤلؤة الزرقاء وسط عتمة البحر.

ممرات ساحرة

تتوزع بالجزيرة العديد من الساحات، وطرق المشاة الساحرة والممرات التي تزخر بالمناظر الطبيعية، ففي الوقت الذي تفصل فيه ساحتا «سنترال أفنيو» و«صن ست بوليفارد» بين مناطق الوجهة الثلاث، تتيح ممرات «نورث ووك» و«ساوث ووك» مجالاً أمام المشاة للتوقف قريباً من الضفاف المائية، وتأمل زرقة البحر وأفق دبي الشاسع.

بينما يقع ممر نورث ووك وساحة وارف أفنيو على الواجهة المائية، ليحيط بمركز عين دبي بلازا الواقع تحت العجلة الترفيهية، لتأتي الطرقات محفوفة بالأشجار الخضراء والورود، التي تمنح المكان لمسة تفيض بالجمال.





سلسلة فنادق

وعلى الطرف الآخر من الجزيرة، تقع سلسلة فنادق «سيزرز بالاس بلوواترز دبي»، و«ذا ريزيدنسز في سيزرز بلوواترز دبي» و«سيزرز ريزوت بلوواترز دبي»، التي توفر تجارب ضيافة من فئة 5 نجوم، إلا أنها جميعها مغلقة مؤقتاً، عدا فندق سيزرز بالاس.

روح دبي

تعتبر جزيرة بلوواترز من أحدث الوجهات السياحية التي أقامتها شركة «مِراس»، كما أنها أكثر الوجهات السياحية هدوءاً مقارنة بطابع دبي المفعم بالحيوية والحركة، وقد تم الإعلان عن مشروع الجزيرة منذ 4 سنوات، وها هو يرى النور تدريجياً، فمن المتوقع بعد اكتمال مشروع عين دبي وتدشينه رسمياً، أن تصبح بلوواترز روح دبي الجديدة.