الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

5 طرق تأخذك للوظيفة في زمن كورونا

5 طرق تأخذك للوظيفة في زمن كورونا
تغيرت ديناميكيات سوق العمل على مدار الأشهر الماضية بسبب جائحة كورونا، وبات التفكير في كيفية العثور أو البحث عن وظيفة في الوقت الحالي يبعث الشعور بالتوتر لدى البعض.

إليك 5 طرق ونصائح للبحث عن وظيفة في زمن كورونا وفقاً لموقع BIC Magazine:

1- رتب أفكارك


من المهم أن نكون على استعداد تام للتكيف في هذه الأوقات المضطربة، وتنصح أدونولا أديشولا وهي إحدى المساهمات في Forbes Women أنه حتى لو شعرنا بالغرابة أو التفاؤل الشديد خلال هذا الوقت، فإن التفكير بشكل إيجابي سيجعلنا نركز على إيجاد الفرص المناسبة.


2 - تجنب التعلق بالأفكار

ينصح مختص التوظيف بعدم التعلق بالأفكار المعينة حول المكان الذي كانت حياتك المهنية تسير فيه قبل الوباء، فقط ركز على مهاراتك وكن مبدعاً، وفكر في كيفية توجيه هذه المهارات بطرق مختلفة لم تفكر بها من قبل، ولكنها قد توفر لك فرصاً في هذا الوقت.

3- ابقَ على اتصال بزملائك

ينصح خبراء التوظيف بالبقاء على تواصل مع زملاء العمل السابقين وأصحاب العمل، قم بإرسال سيرتك الذاتية عن طريق البريد الإلكتروني للأفراد والشركات التي في مجال اهتمامك، فالهدف الرئيسي من ذلك هو البقاء على اتصال مع محيطك وإعلامهم بحالتك الحالية وأنك متاح.

4 - حدّث سيرتك الذاتية

إعادة تجهيز سيرتك الذاتية، يجب أن تأخذ الوقت الكافي لمراجعة السيرة الذاتية الحالية، وتذكر دائماً بأن هذه الوثيقة هي أداة لغرض واحد محدد وهو الفوز في المقابلة والحصول على الوظيفة.

5- المقابلة الافتراضية

التعديل الأكثر تميزاً في البحث عن الوظائف في عصر كورونا هو المقابلة الافتراضية، لتحقيق ذلك بصورة جيدة، تأكد من النظر مباشرة إلى عدسة الكاميرا أثناء المقابلة وليس إلى الشاشة أثناء التحدث.

وتنصح لوري شريف بليك من جامعة كاليفورنيا الباحثين عن العمل، بالجلوس أمام خلفية ذات لون محايد، ووضع أنظمة إضاءة جيدة واختبار الصوت والكاميرا واتصال الإنترنت، كما أنه ما يزال الالتزام بالزي المناسب لمقابلة العمل أمراً ضرورياً.