الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مكتبات الشارقة تعزز فن العناية بالأطفال

مكتبات الشارقة تعزز فن العناية بالأطفال



نظمت مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، أمس السبت، جلسة افتراضية عن بُعد، بعنوان «فن العناية بأطفالنا»، استضافت خلالها عبر تطبيق زووم، الدكتور مدير طب الأطفال وأمراض الأطفال المعدية في مركز القلب الطبي بالعين حسام التتري، للحديث عن أساليب العناية بالأطفال، سواء في طرق التغذية أو التربية، أو العلاج، إلى جانب الأخطاء الشائعة في هذا الصدد.



وشدد التتري، خلال الجلسة التي أدارتها الإعلامية راما مهنا، على أهمية إدراك أولياء الأمور ومعرفتهم بالجوانب الصحيحة، والأساليب السوية الواجب اتباعها في طرق تربية الأبناء، وتعزيز العادات اليومية السليمة كالنوم، والعلاج السليم، والتغذية الصحية.





كما تناول أهمية السلوك الغذائي في بناء جهاز مناعي قوي لدى الأطفال، مع توضيح أهم الفيتامينات الضرورية التي يمكن للإنسان الحصول عليها من المأكولات، مشدداً على ضرورة الابتعاد عن العادات الموروثة الخاطئة التي فرضتها الظروف نظراً لقلة المعلومات في الماضي.



وحدد التتري 3 مصادر للأخطاء التي يقع فيها أولياء الأمور مع أولادهم، معتبراً عدم وجود طبيب للأسرة أحد أبرز هذه الأخطاء، نظراً لأهميته الكبيرة في أرشفة التاريخ الصحي للطفل.



كما اعتبر مواصلة الارتكاز على جهود الآباء والأجداد في علاج العديد من الأمراض من الأمور الخاطئة، نظراً لاختلاف وتباين الظروف التي لجأوا فيها إلى استخدام تلك الطرق العلاجية وما آل إليه الطب اليوم من تطور لافت، يلغي ضرورة اتباع تلك الأساليب التي كانت نافعة أو مقبولة في وقت ما.