الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«فن» تخاطب الأطفال بمسلسل «أبنائي وبناتي» على شاشة الشارقة

«فن» تخاطب الأطفال بمسلسل «أبنائي وبناتي» على شاشة الشارقة



أنتجت مؤسسة (فن)، المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، مسلسلاً كرتونياً توعوياً بعنوان «أبنائي وبناتي»، بهدف بناء منظومة أخلاق، وقيم سليمة، بطريقة حديثة وشيقة.





ويستعرض المسلسل في كل حلقة من حلقاته، التي سيبدأ تلفزيون الشارقة بثها عند 9:58 صباح يوم 27 سبتمبر الجاري، واحدة من التعاليم والقيم مثل أهمية التعليم، والقراءة، والصلاة، وبر الوالدين، ويختتم كل حلقة برسالة من رسائل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.





وأكدت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مديرة مؤسسة «فن»، أن المسلسل جاء من إنتاج المؤسسة الخاص، وبمشاركة من مبدعيها الأطفال، إلى جانب الفنانة الموهوبة عائشة الحمراني، التي نفذت بعضاً من الرسومات بمهارة عالية، ونتطلع من خلاله إلى تعزيز القيم وفضائل الأخلاق لدى الأطفال، وفي الوقت نفسه إثراء رصيدهم المعرفي، والارتقاء بسلوكياتهم في حياتهم اليومية.





وأوضحت القاسمي أن المسلسل الكرتوني الجديد، يعتبر ثمرة للجهود المبذولة في خلق جيل من المبدعين في قطاع السينما والفن والتأليف، بما يبشر بزيادة وتعزيز الكفاءات العاملة في هذا المجال الحيوي، القادرة على إثراء المشهد التلفزيوني والسينمائي بمحتوى نوعي وهادف قادر على المنافسة عربياً وعالمياً.



وتسلط أولى حلقات المسلسل، الضوء على اليوم الدراسي الأول للأطفال، وكيفية تحويل انتباههم نحو التعلم، وحب الكتاب والقراءة بأسلوب شيق، حيث تنتهي هذه الحلقة بكلمات صاحب السمو حاكم الشارقة: «لا يمكن للمرء أن يحصل على المعرفة، إلا بعد أن يتعلم كيف يفكر».