الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إعلان تلفزيوني يُغضب عازفي الريكورد في نيوزيلندا

إعلان تلفزيوني يُغضب عازفي الريكورد في نيوزيلندا

أشعل إعلان ترويجي لنوع من عوازل الصوت المستخدمة على الجدران أو الأرضيات، غضب عازفي آلة الريكورد في نيوزيلندا، بدعوى استخدام الآلة بشكل سيئ والتقليل من شأنها.

ورفع عشاق الآلة المتواضعة التي تشبه الناي أو المزمار، قضية إلى هيئة معايير الإعلانات في نيوزيلندا، بشأن الإعلان التلفزيوني، عبر اتحاد عازفي الريكورد والموسيقى المبكرة، ومقره في العاصمة ويلينغتون، وزعموا أن محتوى الإعلان يسيء لصورة الآلة.





ويصور الإعلان رجلاً يعزف على آلة الريكورد في غرفته بصوت مزعج، بينما تقترب امرأة في الجانب الآخر من السكن وتضع أذنها على الجدار وتبدو سعيدة بعدم سماع الصوت المزعج، وراضية عن تقليل الضوضاء الذي يوفره العزل.



وجاء في شكوى اتحاد عازفي الريكورد، أن الإعلان خالف معايير الشعور بالواجب والمسؤولية الاجتماعية تجاه المستهلكين واحتوى على مواد يمكن أن تثير الازدراء والإساءة أو السخرية.





لكن هيئة معايير الإعلانات رفضت الشكوى، وذكرت أن آلة الريكورد جرى العزف عليها بشكل سيئ كمثال لصوت قد يرغب المستهلك في إخفائه، وبينت أن الآلة تم اختيارها على الأرجح لأنها أول آلة موسيقية يستخدمها الصغار في المدارس، ونتيجة لذلك من المحتمل أن ترتبط بتواضع مهارات العزف.