السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«من جمال الصحراء إلى سحر البحار» تحتفي بنكهات المطبخ العربي

«من جمال الصحراء إلى سحر البحار» تحتفي بنكهات المطبخ العربي

كشفت فعاليات موسم فنون الطهي في أبوظبي عن إطلاق سلسلة «من جمال الصحراء إلى سحر البحار» وذلك ضمن برنامج طاولة الشيف الذي يستمر من 15 سبتمبر إلى 15 أكتوبر، لتكون المبادرة الثانية من 5 مبادرات مشابهة، بعد النجاح الكبير الذي حققته الفعالية الصيفية تحت شعار سافر بنكهات الطعام.

وتأتي سلسلة «من جمال الصحراء إلى سحر البحار» كجزء من مبادرة دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي السنوية للاحتفال بمشهد الطعام في العاصمة، حيث تجمع تحت مظلتها 10 من أشهر المطاعم في العاصمة لتقديم قوائم محدودة الإصدار مؤلفة من 5 أطباق تعكس التراث الخليجي والنكهات التقليدية في المنطقة.





ويمكن لعشاق الطعام الاستمتاع بأشهى الأطباق النباتية وغير النباتية من المطابخ الفيتنامية والهندية والإيطالية وغيرها من المطابخ العالمية الشهيرة، وذلك بأسعار تبدأ من 350 درهماً إماراتياً.

وفي معرض تعليقه، قال كبير الطهاة أنكيت باهوجا: «كانت عملية مزج أساليب الطهو العربية بالمطبخ الهندي التقليدي أمراً مميزاً للغاية، حيث أتاحت لنا تقديم تجربة فريدة لضيوفنا الذواقين في مطعم ناماك من كونال كابور. نتطلع لترك بصمتنا الخاصة في عالم الطهو بفضل النجاح الكبير الذي حققته مبادرة طاولة الشيف السابقة، وفي ظلّ الازدهار المستمر لمشهد الطعام الفاخر في أبوظبي».

ومن جهته، قال أندو تاكاشي، كبير الطهاة في مطعم توري نو سو: «كانت فكرة المزج بين المطبخين الياباني والإماراتي أمراً مميزاً بالنسبة لي، حيث شكلت فرصة لتسليط الضوء على التناغم المثالي بين النكهات والأساليب المختلفة. وساعدتنا هذه الفكرة على اصطحاب ضيوفنا الذواقين في رحلة إلى عالم من النكهات الفريدة مع قائمتنا المؤلفة من 5 أطباق».



وتشكّل سلسلة «من جمال الصحراء إلى سحر البحار» المبادرة الثانية من سلسلة طاولة الشيف المؤلفة من 5 مبادرات مشابهة بإدارة دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، لتسليط الضوء على أشهر وجهات الطعام الفاخرة في الإمارة على مدار 12 شهراً.

وخلال شهر أغسطس، شهدت المبادرة الأولى تحت عنوان سافر بنكهات الطعام مشاركة الضيوف لتجربة القوائم محدودة الإصدار في مطعم تين وبوا ستيك هاوس وشيبرياني وفوكيتس وداي باي دونج وآجا للأطباق الآسيوية والتيبانياكي وكويا أبوظبي وسونتايا وبنجاب جريل وذا فورج وماركت كيتشن.