الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

إطلاق أكاديمية CNN في أبوظبي لصقل مهارات صحفيي المستقبل

إطلاق أكاديمية CNN في أبوظبي لصقل مهارات صحفيي المستقبل


أطلقت شبكة CNN أكاديميتها الجديدة في أبوظبي، الهادفة إلى صقل مهارات الجيل الجديد من الصحفيين والإعلاميين وتزويدهم بأحدث مهارات الصحافة والبث.



وبدأت أكاديمية CNN الأولى في العالم استقبال طلبات الالتحاق بدورتها المكثفة لتعليم صحفيي المستقبل فن السرد الصحفي عبر مختلف المنصات.



سيقدم البرنامج التعليمي ذو الدوام الكامل، وعلى مدى 5 أسابيع ابتداء من يناير 2021، مجموعة من جلسات التعلم عبر الإنترنت وورش العمل الشخصية من مقر CNN في منطقة الإعلام والترفيه الحرة في أبوظبي twofour54.





وستقود مديرة التحرير في CNN أبوظبي ومذيعة برنامج «كونيكت ذا وورلد» بيكي أندرسون، بعض المناهج الدراسية، وستصطحب طلاب الأكاديمية في جولة إلى مقر CNN المتطور في المنطقة الإعلامية الحرة بأبوظبي twofour54 للاطلاع على كواليس برنامجها الرائد للأحداث الراهنة في المنطقة، ليكتسب الطلاب من هذه الزيارة خبرة قيمة حول كيفية إنتاج البرنامج ومحتواه الرقمي.



ويشمل المنهج أيضاً نظرة ثاقبة على منصة CNN بالعربية والمشهد الإعلامي المحلي إلى جانب أساليب السرد الرقمي، وصحافة الموبايل، والتصوير الفوتوغرافي، وعمليات ما بعد الإنتاج، وبحلول نهاية الدورة التدريبية، سيتسلح الطلاب بمجموعة واسعة من المهارات الصحفية والإنتاجية وسيكونون قادرين على تحويل فكرة صحفية خام إلى فيلم قصير جاهز للبث مع محتوى رقمي مصاحب، وستقوم CNN بعرض أفضل عمل تم إنتاجه من قبل الطلاب على قنواتها.





وقال رئيس العمليات التجارية في CNN راني رعد: «العديد من القصص الصحفية الأكثر أهمية وبروزاً على شبكة CNN جاءت من هنا.. من الشرق الأوسط، هذه المنطقة التي استمرت في النمو من حيث أهميتها بالنسبة لشبكتنا العالمية، من خلال مقرنا في أبوظبي، الذي يعتبر أحد أهم مراكز عملياتنا الدولية، إلى جانب مواصلة نمو منصة CNN بالعربية».



وأضاف: «تعتبر أكاديمية CNN أحدث مبادراتنا تجاه المنطقة، ونطمح من خلالها إلى إلهام جيل جديد من الصحفيين المرموقين، والاستمرار في دعم المواهب المحلية في أبوظبي، في مكان تواجدنا به منذ ما يقرب من 11 عاماً».