الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

نجوم الطرب السعودي يحتفون بيوم المملكة الـ90 بإصدارات جديدة

نجوم الطرب السعودي يحتفون بيوم المملكة الـ90 بإصدارات جديدة

ريم عبدالله.

يحتفل عدد كبير من نجوم الطرب بالذكرى الـ90 لتأسيس وتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، من خلال تقديم عدد كبير من الأغنيات الوطنية الجديدة والمشاركة في الحفلات الغنائية العامة.





ويحتفي المطرب راشد الماجد بأكبر عدد من الأعمال الغنائية في اليوم الوطني السعودي، حيث يقدم 4 أغنيات؛ فطرح أغنية «يا بلادي» وهي فكرة وكلمات تركي آل الشيخ، وألحان نواف عبدالله، وتوزيع عدنان عبدالله، وشارك في كتابتها كل من؛ همر اللهيميد ونايف البركات والشاعرة سارة وشاهر بن ناصر ومعاذ بن عبدالعزيز وفهد الروقي. وأيضاً أغنية «عاشقينك»، من كلمات أحمد علوي، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع سيروس. بجانب أغنية «هذا محمد»، وهي من كلمات نهار، وألحان أحمد الهرمي. ومشاركته الفنان عبدالعزيز المعنى في أغنية «هب الغلا»، من كلمات الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد، وألحان عبدالعزيز المعنى، وتوزيع زيد نديم.



في حين طرح المطرب ماجد المهندس أغنية وطنية جديدة بعنوان «الحكم لله ثم لـ آل سعود»، وهي من كلمات الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز، وألحان مشعل المالكي، وتوزيع نواف كمال.



كما أطلق المطرب أصيل أبوبكر أغنية وطنية جديدة بعنوان «دارنا»، وهي من إنتاج وتوزيع روتانا، وكلمات مليح بن زيد المليحي، وألحان حامد هاشم، وتوزيع زيد نديم.





وهناك أوبريت جديد يقدم أغنية اليوم الوطني السعودي 90 بعنوان «سيفين ونخلة»، غناء: عبدالعزيز الشريف وريم عبدالله محمد وشبح بيشة وعماراب وقصي، ومن كلمات تركي الشريف وعماراب، وتوزيع محمد سلطان وjeddah، وإخراج مهند محمد.