الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تغيير في مواقع تصوير ومسار وأحداث «سما عالية»

تغيير في مواقع تصوير ومسار وأحداث «سما عالية»

أثناء تصوير أحد المشاهد.

يواصل صناع مسلسل «سما عالية» استكمال تصوير العمل في الكويت، بعد توقف دام عدة أشهر بسبب جائحة كورونا وخروجه من الموسم الرمضاني الدرامي.





وأوضح الفنان عبدالله السيف منتج وبطل العمل، أن المسلسل سيكون جاهزاً للعرض قبيل نهاية هذا العام، مبيناً أنه يؤدي شخصية تاجر في الستينات من القرن الماضي يواجه الظروف والتحديات التي مر بها الاقتصاد خلال فترة الطفرة من الستينات وصولاً إلى التسعينات، وانعكاسات ذلك المجتمع الكويتي والقضايا الأسرية.



وذكر أن هناك تغييراً في بعض المسارات والأحداث بسبب كورونا ووفاة الفنان سليمان الياسين بعد تصوير الجزء الأكبر من دوره، حيث تم معالجة النص والشخصية بناء على المتغيرات الجديدة، كما تم أيضاً تصوير مشاهد إضافية في غير مواقعها حيث كان من المقرر تصوير العمل بين الكويت والقاهرة ولندن وعمان.



ويتناول مسلسل «سما عالية» أبرز الأحداث التي مرت بمنطقة الخليج وغيّرت من صورتها وحاضرها ثم مستقبلها، حيث يرصد التاريخ الحديث من الستينات حتى نهاية التسعينات، عبر مجموعة من الشخصيات والأحداث، وهو من إخراج محمد دحام الشمري، وتأليف صالح النبهان وشيخة بن عامر، وبطولة كل من: جاسم النبهان، حمد العماني، شيماء سليمان، عبدالله السيف، فوز الشطي، انتصار الشراح، زهرة الخرجي، أحمد النجار، عبدالله التركماني، والفنان الراحل سليمان الياسين.