الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

يحتفل بمرور 60 عاماً على احتفاظه بنصف ساندويتش

يحتفل بمرور 60 عاماً على احتفاظه بنصف ساندويتش

احتفل رجل من ولاية إلينوي الأمريكية بمرور 60 عاماً على احتفاظه بتذكار غير عادي، وهو نصف ساندويتش أكل منه الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون عام 1960.

ويقول ستيف جين، من مدينة سوليفان، إنه كان ضمن فريق من الكشافة، عندما زار الرئيس الأمريكي الـ37 مدينته في 22 سبتمبر عام 1960، ضمن حملته الانتخابية، وحضر جمعاً للتخييم والطهي في الخارج، حيث تناول جزءاً من شطيرة دجاج.

وقال جين لصحيفة هيرالد ريفيو: «نظرت حولي وقلت: إذا لم يأخذها أحد فسوف آخذها»، وهو ما حدث بالفعل حيث أخذ جين ما تبقى من الساندويتش الذي أكل منه نيكسون قبل أعوام من انتخابه رئيساً للولايات المتحدة، واحتفظ به في ثلاجة المنزل منذ ذلك الوقت.



وعلى مر السنين كان الساندويتش سبباً في وصول جين إلى أضواء الشهرة والظهور الإعلامي في مناسبات عدة، أبرزها استضافته في برنامج «الليلة مع جوني كارسون» عام 1988.

ويقول جين إن ذلك الظهور منحه أيضاً نصف وجبة خفيفة مأكولة من جوني كارسون، مقدم البرامج التلفزيونية الحاصل على 6 جوائز إيمي، بجانب طبق ورقي موقع من الممثل الأمريكي والكاتب المسرحي ستيف مارتن.

ويضيف أن ذكرى الساندويتش الذي أكل منه ريتشارد نيكسون، ستبقى هي جوهرة مجموعته التذكارية النادرة، وسيظل يحتفظ بها طوال حياته، وهي مجمدة في حاوية خاصة مكتوب عليها «احتفظ بها، لا ترمها أبداً».