الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«تلفزيون قديم» يقطع الإنترنت عن قرية ويلزية 18 شهراً

«تلفزيون قديم» يقطع الإنترنت عن قرية ويلزية 18 شهراً

اكتشف مهندسون في قرية وسط ويلز أن معاناة السكان من انقطاع خدمة الإنترنت في ظروف غامضة كل صباح، ولفترة استمرت 18 شهراً، كان بسبب تشغيل تلفزيون قديم في أحد المنازل.



وعانى سكان قرية أبرهوسان من انقطاع خدمة الإنترنت في السابعة من كل صباح، وفشلت محاولات الشركة المشغلة للإنترنت في المنطقة باستبدال الكابلات القديمة في وقف الانقطاعات.





وبعد استنفاد جميع السبل الأخرى، بدأ المهندسون في البحث عن التداخل الكهرومغناطيسي بمساعدة تقنية محلل الترددات الطيفية، لمعرفة ما إذا كان العطل ناجماً عن ظاهرة تُعرف باسم «شاين» أو الضوضاء النبضية عالية المستوى.

وفي السابعة صباحاً التقط جهاز الترددات الطيفية موجات عالية من التداخل الكهربائي الصادرة من أحد المنازل، ليكتشفوا أن الساكن كان يشغل جهاز التلفزيون القديم الخاص به في توقيت انقطاع الإنترنت، حيث تقضي الضوضاء الكهربائية الصادرة عن جهاز التلفزيون القديم على نطاق الإنترنت العريض في القرية بأكملها.





وأوضح المهندسون أن المقيمين بالمنزل شعروا بالخوف بعدما علموا بتسبب جهاز التلفزيون الخاص بهم في تعطيل خدمة الإنترنت بالقرية، ووافقوا على الفور على إيقافه وعدم تشغيله مرة أخرى.