الخميس - 29 أكتوبر 2020
الخميس - 29 أكتوبر 2020
No Image

«استهتارك سيقتل أحبابك».. جداريات تحذر من كورونا في غزة

انتظر فنانون تشكيليون فلسطينيون تخفيف نظام منع التجول المفروض منذ 3 أسابيع لإيصال رسائل توعية للمجتمع الفلسطيني من فيروس «كورونا» عبر جداريات أخذت صدى واسعاً لدى المواطنين.



No Image



وبدأ فنانون تشكيليون في تحضير أدواتهم واختيار المواقع المناسبة لرسم لوحاتهم، وخط بعض العبارات على الجدران بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية واللجنة الوطنية العليا لمكافحة كورونا لتتحول معظم جدران القطاع إلى لوحات فنية.

No Image



لم تكن هذه اللوحات مناظر طبيعية لتزين شوارع غزة، ولكنها كانت نصائح تحث المواطنين على ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

No Image



«استهتارك سيقتل أحبابك» كان هذا شعار الجداريات الذي خُط على معظم جدران غزة.

واعتبر سلامة معروف رئيس مكتب الإعلام الحكومي في حديثه مع «الرؤية» هذه الجداريات جزءاً من حملة التوعية التي أعلن عنها للتحذير من مخاطر «كورونا».

No Image



وقال معروف: هذه الجداريات منصات مهمة لشريحة كبيرة من المواطنين، وزيادة للتأكيد عليهم في التنبيهات التي نطلقها عبر كافة وسائل الإعلام.

No Image



وأضاف: «نهدف من خلالها إلى حث المواطنين على تحصين أنفسهم ومن حولهم بالالتزام بارتداء الكمامة وغسل اليدين والمحافظة على التباعد الجسدي والبعد عن التجمعات».

No Image



وتقول الفنانة إيناس الفيومي: هذا واجب علينا كفنانين أن ننتفض من أجل توعية شعبنا، ونحن نعرف مدى أهمية هذه الجداريات بالنسبة لثقافة المواطن الفلسطيني.

No Image



وأضافت: "لم أتردد لحظة واحدة منذ أن طلب مني التحضير للمساهمة في رسم هذه الجداريات لتكون لي مساهمة في حماية شعبي من هذا الوباء."

#بلا_حدود