الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

طبيب يفضل حمل السلاح على ارتداء الكمامة!

طبيب يفضل حمل السلاح على ارتداء الكمامة!

نأى مسؤولون ومديرو مستشفيات في مقاطعة أورانج الأمريكية بأنفسهم عن سلوك طبيب اشتهر بمعارضته لتوجيهات ارتداء الكمامة، بعدما ظهر أثناء مقابلة تلفزيونية مباشرة، وهو يلوح بسلاح لتوصيل وجهات نظره.



وأثار الدكتور جيف بارك، طبيب الأسرة بمدينة نيوبورت بيتش، جدلاً أثناء حديثه في مقابلة مباشرة تناولت جدوى ارتداء الكمامات للحد من انتشار عدوى كورونا، بتلويحه بمسدس، وقوله إنه يفضل أن يحمله الناس لحماية أنفسهم والآخرين بدلاً من القناع الواقي للوجه.





وقال بارك خلال مقابلته مع مقدمة البرامج والطبيبة المناهضة لتوجيهات ارتداء الكمامات، بيغي هول، وهو يخرج مسدساً من جيبه: «أعيش في مقاطعة أورانج لذا أحمل هذا أينما ذهبت، وأفضل أن أرى شخصاً يحمل سلاحاً مخفياً عن رؤية شخص يخفي ملامح وجهه، أعتقد أن السلاح أفضل لحماية الآخرين في الأماكن العامة».



ونقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، عن رئيسة المجلس الطبي في مقاطعة أورانج ميشيل ستيل، قولها إن «بارك مارس سلوكاً سيئاً بإظهار المسدس أثناء تناول قضية صحية، ونحن لا نتفق مع تعليقاته حول ارتداء الأقنعة الواقية للوجه».





من جهته وصف مستشفى هواغ ميموريال في نيوبورت بيتش، آراء الطبيب حول جدوى ارتداء الكمامة بأنها «راديكالية» مؤكداً أنها لا تمثل وجهة نظر المؤسسة وتتعارض تماماً مع توصياتها الصحية.