الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مطعم «فاريرز» الميدان.. فخامة الضيافة وعالمية المذاقات

نخبة من أمهر طهاة العالم، يحضرون يومياً ألذ وأطيب الأطباق والأكلات التي تصطحب الضيوف في رحلة مذاقات متنوعة حول العالم، لتحط بهم في نهاية المطاف بفندق الميدان في دبي.

يعد الفندق من أكبر وأضخم صروح الضيافة في دانة الدنيا، ويحظى بشهرة عالمية وإقبال كبير من السياح والمقيمين الراغبين في أخذ قسط من الراحة بعيداً عن صخب المدينة، ليس هذا فحسب، بل التمتع أيضاً بالأطعمة المعدة بدقة وحرفية عاليتين في مطاعمه، ومنها مطعم «فاريرز» الذي فتح أبوابه مؤخراً في فندق العنوان.

الزائر لمطعم «فاريرز»، سيكون على موعد مع معاملة خاصة، حيث يستقبله طاقم عمل المطعم بالترحاب وبجميع لغات العالم، كما يقدم المطعم قائمة من المأكولات التي يقوم بإعدادها نخبة من أمهر طهاة العالم، وذلك يومياً من السادسة صباحاً حتى الحادية عشرة والنصف مساءً.

ويصطحب طاقم الضيافة الزوار في جولة بين أرجاء المطعم الذي يقدم مختلف العصائر الطازجة وجميع أصناف المأكولات البحرية، كما يتيح لضيوفه الاختيار بين الموائد المستطيلة أو المربعة أو الدائرية التي تناسب أعدادهم وأذواقهم.

تتوزع الأشجار الطبيعية في أرجاء المطعم مع إضاءة خافتة تناسب أوقات تناول الطعام، ففي الصباح يكتفي بضوء الشمس الساطع، وفي المساء يجلس الزوار في المنصة الخارجية المطلة على مضمار الخيول، لتناول الطعام والاستمتاع بمشهد غروب الشمس.

ويهتم المطعم بالطعام الصحي الذي يفضله الكثيرون، حيث يقدم تشكيلة متنوعة من الخضراوات الطبيعية الطازجة ومزيجاً من مختلف أنواع السلطة حسب اختيار الزوار، ويمكن للزوار أيضاً اختيار مكونات طبق السلطة المفضل لهم لتقوم الشيف المسؤولة عن صناعة السلطة بمزج الخضار معاً ووضع النكهات التي يرغب فيها الضيف.

ويخصص المطعم ركناً للمأكولات البحرية يعرض مجموعة واسعة من الأسماك وثمار البحر، ومنها سمك السلمون الذي يقدم بكل أنواعه سواء مشوي أو مقلي حسب اختيار الضيف، أما اللحوم فيقدم المطعم قائمة واسعة مثل الستيك أو شطائر الهامبرغر، التي تصنع أمام الضيوف مباشرة.

ولعشاق السباجيتي، ينتظرهم شيف متخصص في إعدادها ليطهوها حسب اختيار الضيف من بين تشكيلة معكرونة واسعة مثل: بيني، فيتوتشيني، وفوسيلي، وغيرها.

وبعد الانتهاء من تناول الطعام، يجد الزائر الحلوى العالمية المتنوعة التي يقدمها مطعم «فاريرز»، حيث يقدم المطعم فطيرة الليمون الفرنسية المخبوزة، كب كيك بالشوكولاتة والفانيلا، فطيرة تيراميسو، تارت باتيسري التوت، سويس رول فراولة، جيلي بانيكوتا، كيك شوكولاتة فادج إم آند إم، إضافة إلى كعكة الجزر وتشكيلة واسعة من الآيس كريم بتنوع نكهاته.