الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مليون دولار للتخلص من 50 ألف طن نفايات رمان

مليون دولار للتخلص من 50 ألف طن نفايات رمان



تعرض إحدى شركات تصنيع العصائر في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، خطة تمويل جاذبة أمام أصحاب المشاريع المبتكرة، لتأمين آلية صديقة للبيئة، للتخلص من نحو 50 ألف طن من نفايات الرومان التي تنتجها الشركة كل عام.



وأعلنت شركة «ذا وندرفل»، ومقرها في مدينة لوس أنجلوس، عن تعاونها مع منظمة «ريفيد»، وهي منظمة غير ربحية، معنية بمكافحة هدر الطعام، لبحث أفضل السبل والابتكارات للاستفادة من القشور واللب والبذور المتبقية من عملية عصر الرومان، بطريقة صديقة للبيئة.



وأطلقت الشركة اسم «تحدي الابتكار الرائع» على عرض التمويل الذي تصل قيمته إلى مليون دولار، موضحة أنها ستتلقى عروض المشاريع المبتكرة حتى السابع من ديسمبر المقبل، على أن تخضع العروض لعملية مراجعة من 4 مراحل قبل اختيار خطة المشروع الفائزة بالتمويل.



وقال نائب رئيس قسم العمليات الاستراتيجية في الشركة ستيف شوارتر إن «تحدي الابتكار الرائع يأتي من منطلق مسؤولية الشركة في مراعاة معايير الاستدامة باستمرار من خلال تبني أفكار جريئة ومبتكرة، مضيفاً أن الشركة ستزود مجموعة مختارة من الفائزين بكل الموارد التي يحتاجونها لتنمية أعمالهم والمساهمة في إحداث تأثير إيجابي في مهمة الحفاظ على البيئة».