السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

10 فرق تتأهل إلى نهائيات «آرتاثون الذكاء الاصطناعي للفن»

10 فرق تتأهل إلى نهائيات «آرتاثون الذكاء الاصطناعي للفن»

كشفت القمة العالمية للذكاء الاصطناعي عن أعمال الفرق العشر المتأهلة للمرحلة الأخيرة من فعالية آرتاثون الذكاء الاصطناعي للفن، بعد أن سجل فيها أكثر من 2000 متقدمٍ من مختلف دول العالم بأعمار متفاوتة، وتأهل منهم 300 متسابق (فنانون ومطورو ذكاء اصطناعي).





وجاء الإعلان عن أسماء الفرق العشر المتأهلة للمعرض الفني خلال بث مباشر لاحتفال افتراضي، وكانت الفرق العشر المتأهلة هي: Saudi Picasso، وEmergent Topographies، وMaruen - The Chimera Ant Queen، وAI Authentic Clay، وHya: Esoteric & Energeti، وThe Beauty of Belonging، وMuseum of GANs، وMachine Mythology، وUltimate Pattern، وNovel2Art.



ومن المقرر تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وإقامة المعرض الفني ضمن فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، التي ستنعقد يومي 21 و22 أكتوبر 2020م، وسيحصل الفريق صاحب المركز الأول على مبلغ 300 ألف ريال سعودي.



ويحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 150 ألف ريال سعودي، في حين سيحصل الفريق الثالث على 100 ألف ريال سعودي.





وأشار رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ورئيس اللجنة الإشرافية العليا للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، إلى أن عملية اختيار الأعمال الفائزة لم تكن سهلة، فقد وضعت لجنة التحكيم معايير دقيقة، وآلياتٍ صارمة لضمان أن تكون الأعمال المقدمة متميزة، وترتقي لمستوى التحدي المطروح.





وتمتد فعالية آرتاثون الذكاء الاصطناعي للفن على 4 مراحل: مسابقة الآرتاثون التي أقيمت خلال الفترة 23-25 يناير 2020، وتأهل منها 20 فريقاً، تلتها مرحلة البرنامج التدريبي التي أقيمت خلال الفترة 26 يناير-30 مارس، حيث حصل المتأهلون على أكثر من 140 ساعة تدريب من قبل مدربين وخبراء عالميين في صناعة الفن القائم على الذكاء الاصطناعي.





وأتت المرحلة الثالثة عبر الاحتفال الافتراضي الخاص بالإعلان عن الأعمال الفنية العشرة المتأهلة من أصل 20 عملاً ليتم عرضها في المرحلة الأخيرة خلال المعرض الفني المصاحب للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي وتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.