الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

روبوتات «أليفة» لرفقة كبار السن بأمريكا

تشهد دور رعاية مسنين في الولايات المتحدة زيادة في شراء الحيوانات الأليفة الآلية، لتأمين رفقة لكبار السن أثناء عزلتهم المفروضة للوقاية من عدوى فيروس كورونا.

ووجدت دراسة حديثة أجريت على 271 من المسنين الذين يعيشون بمفردهم ويعانون من ظروف الوحدة، أن هناك تحسناً في صحتهم العقلية وتطوراً في شعورهم بالتفاؤل، بعد 30 يوماً من الرفقة من قط أو كلب آلي، بحسب «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وتقول ليندا سبانغلر، إنها تلقت رداً سريعاً من والدتها التي تعيش في دار لرعاية مرضى الخرف في مدينة أوكلاند الأمريكية، عندما سألتها عن الهدية التي ترغب في الحصول عليها في عيد ميلادها الـ92، حيث طلبت الحصول على كلب.

ولعلمها بعدم قدرة والدتها على رعاية حيوان، فضلاً عن قيود دار الرعاية على استضافة الحيوانات الأليفة، بحثت سبانغلر عبر الإنترنت عن الحيوانات الأليفة الآلية التي سمعت بها أخيراً، وبالفعل تمكنت من إهداء والدتها جرواً لطيفاً يعمل بأجهزة استشعار تحاكي حركات اللهث وهز الذيل وحتى أخذ قيلولة وتقليد حركة الكلاب عند الاستيقاظ.

ولم تتمكن سبانغلر من تسليم الكلب الآلي لوالدتها بصورة شخصية، لكن علمت لاحقاً عبر محادثة فيديو أن والدتها أحبت الكلب الآلي وأطلقت عليه اسم «دامبو».

#بلا_حدود