الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
No Image Info

تعاون بين شرطة أبوظبي وOSN للقضاء على القرصنة التلفزيونية

كشفت OSN، عن تعاونها مع شرطة أبوظبي بداية هذا الشهر في إطار جهودها المتواصلة لمحاربة القرصنة التلفزيونية، حيث نجحت شرطة أبوظبي في مداهمة 3 متاجر في سوق مستلزمات القنوات الفضائية في أبوظبي.

وأسفرت الحملة عن مصادرة 202 جهاز فك تشفير والقبض على 3 أشخاص وإغلاق 3 متاجر بالشمع الأحمر. وجرى تنفيذ العملية بعد أن تقدمت الشبكة بشكوى رسمية لقسم الجرائم الاقتصادية في شرطة أبوظبي بعد استقصاء معلومات مهمة أبلغتها للجهات المختصة، كما قدمت دعماً ميدانياً للشرطة خلال تنفيذ المهمة.

وأشارت OSN إلى أن هجمات القرصنة تكبد قطاع المحتوى الترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خسائر تصل إلى 750 مليون دولار أمريكي كل عام، علماً أن هذا الرقم قد ازداد خلال فترة تطبيق إجراءات الإغلاق للحد من انتشار كوفيد-19، وتغير أسلوب حياة العملاء نتيجة القيود المفروضة.

ولمست الشبكة هذا العام زيادة ملحوظة في نسبة تنزيل تطبيقات القرصنة المُستخدمة لإتاحة الوصول إلى محتواها الحصري وبرامج قنواتها بشكل غير قانوني.



No Image Info



وتسبب القرصنة خسائر هائلة لقطاع المحتوى الترفيهي والمشهد الاقتصادي من خلال انتهاك حقوق الملكية الفكرية والنشر والعلامات التجارية، كما أنها تشجع على الوصول إلى محتوى لا يراعي الخطوط الثقافية ويعرّض أجهزة المستخدمين لخطر سرقة البيانات والفيروسات.

وقال رئيس قطاع مكافحة القرصنة وأمن المحتوى لدى الشبكة حنيف خان: «تسبب القرصنة خسائر فادحة لقطاع المحتوى الترفيهي والهيئات الاقتصادية والمستخدمين النهائيين ومن موقعنا كشبكة محتوى ترفيهي رائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تتمحور مهمتنا حول التعاون من الجهات المختصة والاستثمار في المعدات والحلول والتدريبات لمواجهة هذه الجريمة. وسبق أن تعرض 2 من بين هذه المتاجر الثلاثة للمداهمة، ما يؤكد اتخاذ عقوبات أكثر شدة وفرض رسوم تأديبية على من يواصلون ممارسة هذه الأنشطة التخريبية. وعلى الرغم من أن الحلول الرقمية مثل تطبيق OSN للمشاهدة أونلاين ساهمت في تقليل عمليات القرصنة بفضل كلفة اشتراكه المقبولة وجودة محتواه. لكن ذلك لا يلغي أهمية اتخاذ الكثير من الجهود للحد من هذه الجرائم في المنطقة».

وأكدت شرطة أبوظبي اهتمامها بتكثيف جهودها لمكافحة الجريمة أيا كانت بالتعاون مع الجهات المختصة لافتة إلى حرصها على مواجهة ومحاربة القرصنة التلفزيونية بإمكانيات متطورة إلى جانب فرق البحث والتحري والعيون الساهرة التي تسهم بدورها الرائد في تعزيز الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في المجتمع.

#بلا_حدود