السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«أبوظبي للفنون» تسدل الستار على «فن التصوير الفوتوغرافي»

«أبوظبي للفنون» تسدل الستار على «فن التصوير الفوتوغرافي»

الصورة الفائزة بالمركز الأول

أسدل الستار على فعاليات مسابقة فن التصوير الفوتوغرافي التي نظمتها مؤسسة أبوظبي للفنون الخاصة بالمصورين الهواة والمحترفين ضمن فعاليات حملة إمارات السلام.

وانطلقت هذه المسابقة مطلع شهر سبتمبر الماضي وكان آخر موعد لتسليم الأعمال المصورة بتاريخ 30 سبتمبر 2020 واجتمعت بعدها لجنة التحكيم لتحديد الفائزين.



واشترط على الأعمال المشارِكة تصوير المعالم السياحية والأثرية في إمارة أبوظبي لما تتمتع به من مقومات سياحية تتميز بطبيعتها ومرافقها الخلابة ومواقعها الأثرية المتميزة والقلاع والحصون التي تأخذ المصور إلى التعرف على أسرار التاريخ الذي يكشف حياة أجدادنا.





وقال مؤسس ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي «تُعتبر إمارة أبوظبي عالمية بكل المقاييس بمعالمها الفريدة وعمرانها الذي يجمع بين الأصالة والحداثة حيث إن الهدف الرئيسي من هذه المسابقة هو تطوير فن التصوير الفوتوغرافي في دولة الإمارات العربية المتحدة ودعم المصورين الهواة والمحترفين والتشجيع على عودة الحركة السياحية إلى سابق عهدها».

وأضاف «تزخر مجتمعاتنا بطاقات وقدرات إبداعية قادرة على تقديم منتج فني ثقافي ينسجم مع تاريخ دولتنا العريق، متمنيين أن تُثمر هذه المسابقات في تنمية قدرات ومواهب أفراد المجتمع لإبراز الجانب الإيجابي من هذه الهواية الجميلة».