الأربعاء - 24 فبراير 2021
Header Logo
الأربعاء - 24 فبراير 2021
No Image Info

موسى البقيشي: المسرح فضح أنصاف الموهوبين

وصف الفنان الإماراتي موسى سالم البقيشي، المسرح بأنه فاضح لأنصاف الموهوبين، وهو ما حدث بالفعل لممثلين حاولوا أن يجدوا لأنفسهم عبثاً مكاناً على خشبته، حيث لا يمكن لمدعي الموهبة الضحك على الجمهور الذواق لـ«أبوالفنون»، معترفاً بأن حالة من الخوف تنتابه في اللحظة الأولى من وقوفه على الخشبة، لكنها تزول بمجرد البدء في أداء دوره.



No Image Info



وأكد الفنان الإماراتي خلال استضافته عبر برنامج «ملامح» الذي تنظّمه جمعيّة المسرحيين في الشارقة، أن الدراما الإماراتية في الوقت الحالي تعيش حالة من الانتعاشة، في ظل الإدارة الجديدة لمؤسسة أبوظبي للإعلام ودبي للإعلام، مؤكدًا أنَّها منحتها «قُبلة الحياة» مجدداً، خصوصاً في الموسم الرمضاني الماضي، بعد إنتاج ودعم 5 أعمال درامية رمضانية، متوقعاً استمرار هذا الدعم في الموسم المقبل.

وعن سبب بُعده عن مسرح الطفل، أضاف أنَّه قدَّم عملين، كان من بينهما عمل من إخراج محسن محمد، مشيراً إلى أنَّه يخاف من مسرح الطفل كثيراً، فرسالته أصعب بكثير من مسرح الكبار.

No Image Info



وأوضح البقيشي أنَّه لا يُفكر في خوض تجربة الإخراج، وإنما تركيزه أن يصل إلى مرحلةٍ جيدةٍ في مجال التمثيل، كما يأمل أن يحفل المسرح الإماراتي بكُتَّابٍ متميزين يساعدون على تطوير الدراما الإماراتية، من أجل أن تنافس في المحافل الخليجية والعربية والدولية.

وأوضح رئيس اللجنة الثقافية في الجمعية الفنان مرعي الحليان لـ«الرؤية»، أنَّ «ملامح» الذي أطلقته الجمعية يستهدف الفنانين والمخرجين، وكل من يُسهم في العمل المسرحي والفني من الإماراتيين والعرب والمقيمين على أرض الدولة، ممن حققوا إنجازاتٍ كثيرة؛ للتحدث عن تجربتهم، وتسليط الضوء على إنجازاتهم، ومعرفة حكاياتهم ورؤية ملامحهم عن قرب.



No Image Info



وذكر الحليان أنَّ هذا البرنامج يستهدف تعريف المسرحيين ببعضهم البعض، فهناك مسرحيون يعملون مع بعض، لكنهم لا يعلمون السيرة الذاتية لكلٍ منهم، وكيف وضع كل واحد منهم قدميه على طريق الفن؟ وكيف بدأ؟ وما العراقيل التي واجهته كفنان.

وأشار إلى أنَّ طرح الفنان صاحب الخبرة لمسيرته أمام جيل الشباب، يسهل لهم الطريق، حيث يتعرفون إلى العراقيل التي واجهت كبار الفنانين، وكيف تغلبوا عليها؟

#بلا_حدود