الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إسراء عزام.. من تخضيب الأيادي بالحناء إلى إبداع 3D

إسراء عزام.. من تخضيب الأيادي بالحناء إلى إبداع 3D

تمتلك المصممة والفنانة التشكيلية الشابة المقيمة في مدينة العين، إسراء عزام، 26 عاماً، خبرة تمتد لأكثر من 18 عاماً بدأتها بالرسم بالحناء، ومن ثم انطلقت إلى عالم التصميم الرقمي والغرافيكي والتصميم ثلاثي الأبعاد 3D.

التحقت بعد تخرجها من المدرسة بكلية الخوارزمي في الدولة لتتخصص في مجال الهندسة والتصميم الغرافيكي، ومنها انطلقت إلى عالم الأعمال الخاصة والحرة، وأصبحت عضوة في الفريق الفني «إمارات الفنون» والمسؤولة عن المعارض الخاصة بقسم «التصميم الغرافيكي» في الكلية، وعضوة في فريق دانة الترفيه الثقافي.





تتمتع إسراء بخبرة في تطبيق نظرية الظل والنور في لوحاتها الفنية وخبرة في النقش الهندي والخليجي في الحناء، وخبرة في تنسيق الألوان والديكور الداخلي والخارجي في التصميم، وخبرة في تنظيم المعارض الفنية والجامعية،

وتميل عادة لرسم الطبيعة والخيول والفضاء والبحر، خاصة بتقنية الظل والنور، وبألوان الإكريليك على الكانفس، وترسم ما يراوح من 4 إلى 6 ساعات يومياً.

تطمح عند تخرجها من دراستها الجامعية، إلى العمل بصورة رسمية في مجال التصميم الداخلي والتصميم ثلاثي الأبعاد.

وأفادت «الرؤية» بأنها بدأت مسيرتها 2002 عندما شاركت في العديد من المسابقات الفنية، وحصلت على المراكز الأولى على مستوى منطقة العين التعليمية، وكذلك الميدالية الفضية على مستوى العالم في مسابقة «شنكر العالمية للأطفال» التي عقدت بالهند عام 2009.

وتابعت «أهوى الرسم بصورة كبيرة، كما لدي مجموعة من الهوايات الأخرى، من بينها القراءة، كتابة الخواطر، التصوير، السباحة، ركوب الخيل والتنسيق الداخلي».

ولفتت عزام إلى أنها تأثرت بتجربة والدها، ومن ثم وجدت عناية خاصة في مدرستها التي علمتها خطوات الرسم الصحيحة، الأمر الذي دفعها لاستكمال تلك المسيرة.





ونوهت بأنها شاركت في العديد من المعارض والتي بدأتها مع مدرستها في معسكر كنوز الموهبة ومعرض نتاجات وابتكارات، وحالياً مع فريق إمارات الفنون حيث شاركت معهم في عدد من المعارض منها معرض حري في «العين مول» ومعرض افتراضي «وابي سابي».

وتابعت «شاركت برسمة جدارية في عرض حي في متحف العين للسيارات الكلاسيكية، وشاركت أيضاً في معرض عن يوم العلم الذي عقد في مديرية الشرطة بمنطقة العين».

وأكدت عزام أنها تتقن العديد من الفنون مثل النحت، التشكيل، الخط العربي، الرسم بألوان الإكريليك والزيتية، الرسم الرقمي والتصميم، كما تجيد حرفاً يدوية ونقش الحناء والميك أب.

ولفتت الفنانة الشابة إلى أن من أبرز مشاريعها الفنية، رسم اللوحات الفنية التي تعتمد على الطبقات وإضافة الإضاءة إليها، ورسم الشخصيات والمناظر الطبيعية، ومشاريع التصميم بالكلية، ومن ضمنها مشاريع القصص المجسمة ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد.