الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021

تايلاند تستقبل أول دفعة من السياح بـ«سجن 5 نجوم»

ستحظى طلائع السياح الذين ستستقبلهم تايلاند بعد 6 أشهر من إغلاقها أبوابها أمامهم، بحجر صحي فاخر من فئة 5 نجوم، لكن مع ضرورة التزامهم بإجراءات سلامة من الأكثر تشدداً في العالم.



No Image Info



وسيستمتع السياح الأجانب القليلون المرتقبون ببركة سباحة خاصة، ومغطس استحمام مطلّ على أجمل المناظر، وسرير كبير من الحجم الكبير، وسواها من أسباب الراحة والفخامة، في فندق في فوكيت (جنوب تايلاند) اعتمدته السلطات كمكان يمضي فيه السياح حجراً لمدة 14 يوماً، قبل أن يمددوا إقامتهم في مناطق أخرى.



No Image Info



وقال جان فرنسوا، وهو متقاعد فرنسي مقيم في ستوكهولم "سيكون ذلك مريحاً، ولو كنت أخشى أن أنزعج من الانعزال".



No Image Info



وأمل جان فرنسوا في أن يأتي لتمضية الشتاء في المملكة. وأضاف "أتساءل أيضاً إذا لم تكن تايلاند تبالغ قليلاً".

وقد خضع موظفو الفندق للتدريب في المستشفى، وزُوّدوا بتجهيزات للحماية الفردية لكي يتمكنوا من إحضار الطعام للنزلاء ووضعه عند أبواب غرفهم.

No Image Info



ويخضع كل سائح لفحصين خاصين بفيروس كورونا، وتؤخذ حرارة جسمه 28 مرة، فيما يتولى أطباء وعناصر أمنيون مراقبة الغرف على مدار الساعة من غرفة عمليات خاصة.

No Image Info



وقد استنفر فندق «ذي سينسز ريزورت» الفخم المشرف على خليج باتونغ الشهير كل طاقاته لكي يقع عليه الاختيار من بين المجمعات السياحية القليلة المخصصة لاستضافة هؤلاء الزوار غير التقليديين.

No Image Info



وأعيد تأهيل 16 «فيلا» تُراوح مساحة كلّ منها ما بين 110 أمتار مربعة و220 متراً مربعاً، لكي تكون كل أجزائها من الخشب أو البلاستيك، تسهيلاً لعملية التعقيم. ووضعت كاميرات مراقبة عند مدخل كل منها.

No Image Info



وقال صاحب «ذي سينسز ريزورت» سوباتشوك لاونغفيت إن لا أرباح كبيرة يتوقع أن يحققها فندقه، وهو واحد من 9 اختيرت في فوكيت لاستقبال «هذا النوع المميز من الزبائن» على قوله، نظراً إلى ارتفاع كلفة مهمته. وشّدد على أن "من الضروري إيجاد مصادر إيرادات لدعم فريقنا والاقتصاد المحلي."

#بلا_حدود