الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

«المسرحيين» تدعم الإبداع بمسابقة في التأليف وتطلق «المسرح المحلي»

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية المسرحيين إسماعيل عبدالله، سعي الجمعية في هذه الفترة إلى تجاوز الركود الذي فرضته جائحة كورونا، عبر إطلاق مبادرات تبقي على نبض المسرح، وتفعّل الساحة بالعديد من البرامج التي تفيد تطوير المشتغلين في هذا الحقل الإبداعي.



إسماعيل عبدالله



وأضاف عبدالله، خلال مؤتمر عقدته جمعية المسرحيين مساء أمس الأحد في مقر الجمعية بمنطقة التراث في الشارقة، أن من هذه المبادرات إطلاق مسابقة في التأليف المسرحي والبحوث العلمية التي تتناول الحركة المسرحية في الإمارات.

وأوضح أن الجمعية قررت عقد ملتقى المسرح المحلي نهاية أكتوبر الجاري والذي سيأتي تحت عنوان «المسرح والمجتمع التأثير والتأثّر» وسيتناول ملامح الحركة المسرحية في الدولة.

ونوه بأن الملتقى يستهدف إثراء الساحة بخطاب فكري يواكب المنتج الإبداعي المسرحي، وخلق بيئة لثقافة مسرحية يستفيد من مخرجاتها جيل الشباب.

 مرعي الحليان



من جانبه قال رئيس اللجنة الثقافية في الجمعية الفنان الإماراتي مرعي الحليان، إن الجمعية تعتزم إطلاق جائزة سنوية في مجال التأليف المسرحي للأفراد من مواطني دولة الإمارات فئة نصوص «مسرح الكبار»، وفئة نصوص «مسرح الطفل»، لتشجيع الكتابة للمسرح.

وأشار إلى أن لجنة تحكيم خاصة، سيجرى اختيارها سنوياً، ستتقصى فنيات هذه النصوص، وستُمنح الجائزة للفائزين الثلاثة الأوائل من كل حقل، وستكون عبارة عن جوائز مادية ودروع وذلك في حفل خاص.

وأشار إلى أن من شروط الجائزة أن يختار المشارك أحد المجالين في المسابقة، وألا تكون النصوص قد شاركت في مسابقات أخرى، على أن يُكتب النص باللغة العربية الفصحى أو باللهجة المحلية، منوهاً بأن الجمعية ستتلقى النصوص المشاركة في الفترة من 7 سبتمبر 2020 حتى 7 يوليو 2021.

#بلا_حدود