الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021

«كُن لطيفاً» تستعين بمشاهير «سوشيال ميديا» للتوعية بالصحة النفسية

انضمت المستشارة القانونية والناشطة في مجال التواصل الاجتماعي، روان بن حسين، إلى عيادة الصحة النفسية ويسبر أوف سيرينيتي كلينيك (Whisper of Serenity Clinic) في عُمان مسقط، ضمن مبادرتهم الأولى «عُمان لست وحيدة»، التي أسستها صاحبة السمو السيدة بسمة آل سعيد، تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يُحتفل به كل عام في 10 أكتوبر.

ويأتي الحدث تحت شعار «كونك لطيفاً» بهدف مكافحة الآثار النفسية التي تسببها المشاكل الصحية العقلية الناتجة عن التنمر والإساءة من قِبل الآخرين.

وجاء اختيار روان على اعتبارها من أكبر الأمثلة التي تغلبت على التنمر عبر الإنترنت، حتى أصبحت مصدر إلهام للعديد من الشباب والمتابعين العرب.

وركز الاجتماع الذي عُقد عبر الإنترنت، والذي حلّت فيه روان ضيفة مع أطباء نفسيين آخرين، على الانتباه لتصرفات الأفراد اليومية، والتحلي باللطف والأخلاق الحميدة عند التصرف مع الآخرين.

وقالت روان: «الابتسامة وحدها عمل طيب يغرس السعادة في نفوسنا خاصة أننا لا نعرف ما الذي يجول بداخل الآخرين من مشاعر ومدى أهمية هذه البسمة البسيطة التي تترك بصمة جيدة وخير انطباع عنا، وهي ليست مجرد أفعال وحسب، إنها قيمة حقيقية تعبّر عن شخصيتنا، وهذا ما أدعو له متابعيني دوماً بأن يتحلوا بالطيبة والابتسامة، وأن يتحللوا من العقد المحيطة بهم».

وأضافت: «الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة البدنية، بل إنها تؤثر على الأفكار، والأفعال والقرارات التي نتخذها وطريقة تواصلنا مع الآخرين، لذلك من المهم جداً أن نمنحها الاهتمام الكبير».

#بلا_حدود