الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

رحيل مدرب «التنمية البشرية» عارف العاجل

رحيل مدرب «التنمية البشرية» عارف العاجل

فقدت الإمارات اليوم أحد رواد مجال التنمية البشرية بالدولة، المدرب ومؤسس مركز رأس الخيمة الدولي للتطوير والتدريب «توجيه»، الدكتور عارف محمد العاجل الطنيجي، الذي توفي عن عمر يناهز 53 عاماً بعد صراع مع المرض امتد لعدة أشهر.

وكان العاجل عاشقاً لتدريب وتطوير مهارات الشباب، كما كان أحد رواد الإعلام في مدينة الرمس برأس الخيمة، وشارك في العديد من اللقاءات الإعلامية وكتب الكثير من المقالات الأدبية والصحفية.

وتأثر الراحل كثيراً بوالديه، خاصة أن والدته كانت تهتم كثيراً بالشعر وكتابة الرسائل، واكتسب من والده قيماً أخلاقية وإنسانية عديدة منها احترام الآخرين والصبر والحكمة.

والتحق الراحل بنادي الرمس ونادي رأس الخيمة الرياضي أثناء مراحل عمره الأولى وخلال مرحلة الشباب، واكتسب منها قيم العمل الجماعي والتحمل، وكان متخصصاً في مجال الكرة الطائرة.





حاز العاجل على درجة الدكتوراه في العلاقات العامة من Leicester البريطانية، كما عمل ضابطاً في جهاز الشرطة.

وشارك في إطلاق برنامج تثقيفي عن الاهتمام بالهوية الوطنية، وآخر تطوعي مع «تكاتف» والعديد من البرامج المجتمعية والإعلامية الأخرى في مجال إعداد القيادات الشابة والتشريفات والبروتوكول.

وأعرب مواطنون ومقيمون عن حزنهم الشديد لوفاة عارف العاجل عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث كتبت الدكتورة عروب: «فقدنا اليوم زميلنا من الإمارات الحبيبة، الدكتور عارف العاجل، والذي جمع بين العلم والأدب وكرم الأخلاق وحب الخير، خالص التعازي لأسرته وتلاميذه وزملائه».

وغرد صالح الشحي: «دعواتكم لصاحب الحساب عبر تويتر الذي توفي اليوم، لا أعرفه شخصياً ولكن حب الناس له وبكاءهم على رحيله دفعني لأتصفح بعض تغريداته التي أوجعت قلبي على رحيله».

وكتب منصور المنهالي: «عرفنا أن الجار الصالح الدكتور عارف العاجل أحد رواد المسجد، طيب المعشر، صاحب خلق رفيع، عزاؤنا لأسرته ولمحبيه».