الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

في موقف بطولي.. مصاب بالشلل يقفز في الماء لإنقاذ غريق

في موقف بطولي.. مصاب بالشلل يقفز في الماء لإنقاذ غريق

تلقى روسي الآلاف من عبارات الثناء على تصرفه البطولي عندما قفز في مياه المحيط لإنقاذ شخص يكافح للنجاة من الغرق، على الرغم من إصابته بالشلل في الجزء من الأسفل من جسده.

وكان نيكيتا فانكوف متواجداً على رصيف بمدينة أنابا الواقعة على الساحل الشمالي للبحر الأسود، عندما رأى شخصاً يكافح لتجنب الغرق مع معاناة شخصين في محاولة إنقاذه، ولم يتردد في النزول من كرسيه المتحرك والقفز في الماء ليستخدم يديه في المساعدة على إبقاء جسم الرجل طافياً فوق الماء.



وبحسب «نيويورك بوست» الأمريكية، فإن الأقدار قادت الروسي فانكوف للتواجد في الرصيف ذاته الذي شهد تعرضه للإصابة بشلل في ساقيه قبل 13 عاماً أثناء محاولته إنقاذ رجل آخر من الغرق، حيث عاد للرصيف في الخامس من أكتوبر الجاري لتصوير فيلم وثائقي عن إصابته السابقة.

وقال فانكوف: «كان يوماً صعباً للغاية، حيث استرجعت الكثير من المشاعر والذكريات المؤلمة، ثم شاهدت هذين الرجلين يعانيان في سحب شخص من الماء لإنقاذه من الغرق».



وأضاف أنه لم يخطر بباله مطلقاً أن يجد نفسه في الموقف الراسخ بذاكرته ذاته مرة أخرى، مؤكداً أنه كان من المهم التصرف بطريقة تساهم في تعزيز ثقة الناس وأملهم في بعضهم البعض.