الجمعة - 27 نوفمبر 2020
الجمعة - 27 نوفمبر 2020

الصين.. ركاب قطار ينظفونه مجاناً للاستمتاع بالطبيعة الخلابة

شوهد المئات من الركاب في الصين وهم يجتهدون في تنظيف نوافذ قطار يعمل في خط السكك الحديدية الرابط بين مدينة شنغهاي وإقليم التيبت في جنوب غرب البلاد، لضمان التمتع برؤية واضحة للمناظر الطبيعية الخلابة على طول الطريق.

ووفقاً لمقطع فيديو نشرته صحيفة بكين نيوز، فقد تلقى قطار خط شنغهاي – التيبت، خدمة تنظيف مجانية من الركاب الذين استخدموا المناديل وقطع القماش في تلميع زجاج النوافذ قبل انطلاقه من المحطة الرئيسية، ما دفع مستخدمي الإنترنت لتسميته «القطار الوحيد الذي يتمتع بخدمة تنظيف من الركاب».

وقال أحد الركاب إن «ضمان نظافة النافذة ووضوح الرؤية من خلالها هو أمر ضروري في هذه الرحلة الطويلة، ليتمكن الراكب على الأقل من التقاط صور أفضل للمناظر الطبيعية على طول الرحلة».

وبحسب صحيفة «غلوبال تايمز» الصينية، فإن القطار الذي ينطلق من مدينة شينينغ بمقاطعة شنغهاي شمال غرب الصين، ليبلغ محطته الأخيرة في مدينة لاسا بمنطقة التبت ذاتية الحكم في جنوب غرب البلاد، يقطع أعلى وأطول خط سكة حديد في العالم.

ويعبر قطار شنغهاي – التيبت، العديد من المناطق الجبلية التي تتميز بالمناظر الخلابة مثل منطقة جبل كونلون، ومختلف المنخفضات المائية مثل بحيرة كونا، على طول رحلته الممتعة إلى محطته الأخيرة.

#بلا_حدود