الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020

إبداعات منة خالد.. تشكيلات فنية محلاة بالسكر

استطاعت الموهبة الشابة، منة الله خالد، أن تحول رسوماتها التشكيلية إلى أعمال أكثر واقعية بمذاقات شهية خلال السنوات الأخيرة.

ولم تعد خالد ترسم بالفرشاة والألوان على الأوراق أو تلجأ إلى البرامج الإلكترونية للتصميم كما فعلت في صغرها، فأدواتها الفنية تعتمد حالياً على الدقيق والسكر والألوان ومنكهات الطعام الطبيعية.

وتظهر أعمالها الفنية على هيئة كعك وحلويات شهية بأحجام مختلفة، فيما تحمل بعض منها رسومات شخصيات الكرتون كـ«النينجا» وسوبر مان وسبايدرمان وتصميمات مختلفة مستوحاة من الطبيعة نفذتها بالسكر وألوان الطعام.

وصرحت الفنانة منة خالد لـ«الرؤية»: «استطعت أن أنمي موهبتي في التصميم والرسم بأخذ دورات مساندة في الصغر بالمجمع الثقافي في أبوظبي، ومن ثم حصلت على دورات في فن الحلويات عبر الفيديوهات التعليمية عبر اليوتيوب وشبكة الإنترنت».

وأوضحت «ورثت أيضاً جانباً كبيراً من موهبتي الفنية عن والدتي الفنانة التشكيلية التي درست الفن وعملت في ذلك المجال لسنوات طويلة، ومنها استطعت أن أجمع بين موهبتي بالفن التشكيلي وفنون الطعام وابتكرت طريقة خاصة لي لتحويل الحلوى والمأكولات الشهية إلى لوحات فنية».

وتطرقت منة خالد إلى اعتمادها على وصفات الجدات لإعداد الكعك والبسكوت كما تستكمل حالياً دراستها في مجال التغذية.

وتطمح الموهبة الشابة إلى ابتكار مزيد من التصاميم الفنية للمأكولات والحلويات الصحية التي تتناسب مع من يعانون حساسية الطعام، فضلاً عن إطلاق مشروع يجمع بين الترويج لمنتجاتها الإبداعية وتقديم دورات تدريبية للفنانين ولمحبي صناعة الحلوى.

#بلا_حدود