الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«متحف الدحيح».. كوميديا تثقيفية بطابع هادف

«متحف الدحيح».. كوميديا تثقيفية بطابع هادف

يدور المسلسل الكوميدي التثقيفي الهادف «متحف الدحيح»، الذي يعرض عبر "شاهد "VIP ويعتبر من أعمال شاهد الأصلية، حول اكتمال بناء متحف عظماء العالم في أحد المدن المصرية، والذي يضم تماثيل لشخصيات مؤثرة من التاريخ تؤطّر لأبرز مراحل العلم والفن والحضارة الإنسانية.

وفي يوم الافتتاح، يلاحظ مدير المتحف عدم احتواء متحفه على أي تمثال لشخصية من المدينة! فيضطر لإضافة تمثال الدحيح نظراً لشهرته الكبيرة بين الشباب. وعلى نحو خيالي كوميدي، تستيقظ التماثيل ليلاً ليجد الدحيح نفسه وسط عظماء التاريخ من نابليون والإسكندر الأكبر إلى دافتنشي وغيرهم، فيقابل في كل ليلة شخصية جديدة ويقدم من خلال نقاشه معها معلومات تاريخية وعلمية قيّمة ضمن قالب كوميدي شيّق.

في تعليقه على العمل قال المخرج علاء إسماعيل: "تمكن الدحيح من صنع حالة خاصة من التفاعل مع الجمهور تختلف عن نظيرتها في أي محتوى عربي، لذا نحاول من خلال العمل الحفاظ على تلك الحالة مع إضافة رؤية فنية جديدة وبعد درامي مختلف."

من جانبه أبدى أحمد الغندور، الشهير باسم الدحيح، سعادته بتحويل المعلومات العملية والتاريخية إلى محتوى ترفيهي تثقيفي ضمن قالب كوميدي لطيف، معرباً عن تفاؤله بالعمل ورضاه عن خوضه غمار الدراما الكوميدية الهادفة.

وأضاف ممازحاً: "عزيزي المشاهد، لو إنت ما فهمتش من بعد اللي حصل، أنا مش مسؤول!"