الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

صنع في اليابان.. وشم باربي يغزو باطن قدم الحسناوات حول العالم

صنع في اليابان.. وشم باربي يغزو باطن قدم الحسناوات حول العالم

أصبحت صيحات الوشم أو التاتو الغريبة في باطن القدم «تريند» على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها تقليعة جديدة غريبة تمثل التريند الأحدث في عالم التاتو، وهي الرسم والنقش في باطن القدم الذي يطلق عليه اسم «وشم باربي».





الوشم يحاكي عبارة «صنع في اليابان» أو أي بلد التي كانت تطبع في أسفل قدم الدمية الأشهر في العالم، ومن هنا جاء اسمه «وشم باربي».





الطريف أن الكثيرين يزينون باطن القدم أيضاً بعبارة «صنع في...» ثم يضع كل منهم اسم بلده أو التي يحبها ويحلم بها، وأصبحت بذلك وسيلة وطريقة ممتعة مبتكرة للعودة للجذور واحتضان التراث، والتعريف بالهوية ولو بطريقة غريبة، بحسب موقع POPSUGAR.



المعارضون يرون أنها تقليعة غريبة ستنتهي سريعاً، مشيرين إلى أنه ما جدوى أن أزين باطن القدم بوشم لن يراه أحد، إلى جانب أن الشعور بالانتماء لا يحتاج إلى وشم أو إكسسوار أو رسم لأنه ينبع من القلب، ويسكن الفؤاد والوجدان.





ويلائم ذلك الوشم الأشخاص الذين ينتابهم الحياء من وضع وشم ظاهر، ويودون أن ينقشوا واحداً لأنفسهم لا للآخرين، وشم لا يلفت الأنظار، أو الانتباه عندما يكونون في الخارج هنا أو هناك.





وبالطبع فإن وشم باطن القدم لن يُرى معظم الوقت، إلا إذا سار صاحبه حافياً، بل ويحتاج أيضاً أن يمد ساقيه ويشير إلى ما نقشه أو كتبه أو رسمه في باطن القدم، وبذلك فإن 99.9% من الوشم سيظل مختبئاً تحت الجورب أو بين حنايا وأركان الحذاء.





ومن أبرز المشاهير الذين يضعون ذلك الوشم كايا جربر، العارضة كارا ديليفين التي وضعت وشم Made In Britain أو «صنع في بريطانيا»، ولا يقتصر ذلك الوشم على البلد فقط، بل يمكن نقش تاريخ الميلاد أو اسم محبوب، أو فنان مفضل، أو رموز، أو تعليقات وأقوال مأثورة.