الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

وزراء ومثقفون: إبراهيم العابد إعلامي كرّس جهده ووقته لخدمة الوطن

وزراء ومثقفون: إبراهيم العابد إعلامي كرّس جهده ووقته لخدمة الوطن

إبراهيم العابد

عبر وزراء ومثقفون عن حزنهم لفراق الإعلامي والمثقف الراحل إبراهيم العابد عبر منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن الراحل كان أحد الشخصيات الإماراتية المؤثرة والبارزة على الصعيد الإعلامي والثقافي والإبداعي والسياسي، كما ترك بصمة واضحة في تلك المجالات كافة.





وكتبت وزيرة الثقافة والشباب، نورة الكعبي عبر حسابها على تويتر: «فقدنا اليوم قامة وطنية وإعلامية نكنّ لها كل الحب والتقدير.. الأستاذ إبراهيم العابد، الذي كرس حياته بكل تفانٍ لخدمة الوطن منذ بدايات التأسيس إلى آخر ساعات فجر اليوم..‏ رحمك الله أستاذي المعطاء.. سنفتقدك».





وقال وزير الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، الدكتور زكي أنور نسيبة «رحل عنا هذا الصباح الأستاذ إبراهيم العابد قامة إعلامية وإنسانية شامخة، عرف عنه التفاني والإخلاص في خدمة الوطن، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه جنات الخلد وألهم ذويه السلوان والصبر، سنفتقده كثيراً وستبقى ذكراه معنا عطرة مهما طال الزمن وإنا لله وإنا إليه راجعون».





ووصف رئيس الهيئة الإدارية لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي، محمد شعيب الحمادي، الإعلامي الراحل بالمثقف والإنسان المتواضع والمتفائل الذي يمتلك صدراً منشرحاً للجميع، مشيراً إلى أنه كان حريصاً على التواجد في المناسبات الاجتماعية والثقافية بما فيها معارض الكتب، كما أفنى حياته من أجل المبدعين وخدمة الناس من حوله، كما كانت توجيهاته صحيحة ومؤثرة في مجال الإبداع والكتابة، وكان قامة كبيرة في مجال الإعلام والصحافة والسياسة، وكذلك عرف كاتباً ومثقفاً ومبدعاً.





وكتب الراوي الإماراتي المخضرم، علي أبوالريش، عبر تويتر «ستبكيك الكلمات يا أبا باسم، والصفحات، وأخبار الأمس واليوم والغد، لأنك ما بين السطور تبدو الجملة المعرفة بالصدق والإخلاص، رحلت لتترك الظل وأخلاق المثقف والإنسان المرهف الذي راوغ المكان بحنكة الأوفياء، وفطنة النجباء للمهنة، ‏رحمك الله إبراهيم العابد ورحم فقيدنا الغالي حبيب الصايغ».





ودونَّ مدير أكاديمية الشعر العربي التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، الروائي والشاعر والناقد الإماراتي سلطان العميمي، «رحم الله الإعلامي إبراهيم العابد الذي شغل عدة مناصب مهمة في الإعلام وخدم الإعلام الإماراتي على مدى عدة عقود، ‏كان الفقيد بمثابة الأخ الكبير والموجّه في مجال عمله، ‏عرفته عن قرب، رجلاً مخلصاً لهذا الوطن الغالي وقادته، ‏خالص التعازي لأسرته الكريمة، ودعواتنا له بالرحمة والمغفرة».