الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

سارة حجازي.. مصرية تصطحب طفلها في رحلة استكشافية لربوع مصر

سارة حجازي.. مصرية تصطحب طفلها في رحلة استكشافية لربوع مصر

«نلعب.. نكتشف.. نتعلم»، هذا شعار سارة حجازي الأم الثلاثينية للطفل يحيى في العقد الأول من عمره، بعد أن قررت مع الموجة الأولى لفيروس كورونا أن تصطحب طفلها إجازة من العام الدراسي الحالي، لتبدأ معه رحلة التعليم بالاكتشاف من خلال رحلة تجوب من خلالها جميع ربوع مصر.

وقالت سارة حجازي لـ«الرؤية»: «أنا أحب الرحلات والسفر بشكل عام، وأكتب عنها في مدونتي الشخصية، ولكن بعد الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد في مصر، قررت أنا ويحيى أن يأخذ إجازة من الدراسة هذا العام، ونوفر مصروفات المدرسة والأوتوبيس المدرسي وتوجيهها لرحلة نجوب فيها كافة المدن المصرية، حيث ندرس الأشياء على الطبيعة، فيتعرف إلى جغرافيا مصر، وما تشتهر به كل منطقة».





وأضافت سارة: «عقب الإعلان عن الرحلة فوجئت أن المتابعين معجبون بعلاقتي بيحيى أكثر من الرحلة نفسها، لذا أطلقت قناة (سارة ويحيى) على يوتيوب، إضافة إلى صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بنفس الاسم، ننشر فيها تفاصيل رحلتنا سوياً».

وأوضحت أنها وضعت أهدافاً تعليمية للرحلة منها تعلم اللغة الهيروغليفية، معرفة التعدد العرقي لمصر، مبينة أنها لفترة طويلة لم تكن تعرف أن مصر تضم مثلاً العرق الأمازيغي الذي له لغة خاصة، إضافة إلى معرفة كيف وضعت الحدود بين مصر والسودان، وكيف يتعامل أهل النوبة مع هذه الحدود خاصة وأن هذه الحدود تفصل بين قبائل النوبة.