السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بريطاني يحاول بيع لوحة «بانكسي» سرقها من الشارع

بريطاني يحاول بيع لوحة «بانكسي» سرقها من الشارع

تعرض بريطاني لسخرية وانتقادات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، عقب ظهوره في أحد البرامج التلفزيونية المخصصة لتغطية معرض للتحف النادرة، وهو يعرض لوحة مسروقة من أعمال فنان الشارع «بانكسي»، للبيع.

وتوجه الرجل مجهول الهوية إلى معرض «أنتيكس رودشو» المنقول عبر شبكة «بي بي سي» التلفزيونية، ليطلب من خبير تقييم التحف، الحصول على تقييم للوحة فنية تُظهر فأراً صغيراً يحمل مثقاباً كهربائياً، كان قد نزعها من أحد الجدران في مدينة برايتون المطلة على الساحل الجنوبي لإنجلترا، حسب موقع «نيويورك بوست».

واعترف الرجل وهو يضحك، بالطريقة التي أخذ بها اللوحة من أحد الجدران القريبة من البحر، مبيناً أن اللوحة لم تكن مثبتة بصورة جيدة، وربما اقتربت من السقوط، قبل أن يحصل عليها دون أن يمنعه أحد.

وذكر خبير تقييم التحف لحامل اللوحة المسروقة، أن قيمتها ربما كانت ستصل إلى 25 ألف دولار على الأقل، إلا أنها الآن بلا قيمة، لأن الفنان البريطاني الغامض لم يمنحه الإذن لبيعها.

وقال خبير تقييم التحف: «أعتقد أن الرسالة هنا واضحة، إذا رأيت واحدة من لوحات فن الغرافيتي المرسومة بريشة الفنان بانكسي، عليك تركها في مكانها، فهي للعامة».

ومن بين العديد من التعليقات الساخرة على موقع تويتر، كتب أحد المستخدمين أنه شاهد لوحة الموناليزا ولاحظ أن الزجاج المضاد للرصاص الذي يحميها لم يكن مثبتاً بصورة جيدة، في إشارة إلى حصوله على تبرير للحصول عليها مثلما فعل سارق لوحة بانكسي.