الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«العين الإخبارية» تنطلق بحلة جديدة.. العلوي: نتطلع لتقديم محتوى يستهدف إفريقيا وأوروبا

«العين الإخبارية» تنطلق بحلة جديدة.. العلوي: نتطلع لتقديم محتوى يستهدف إفريقيا وأوروبا

انطلقت اليوم السبت شبكة العين الإخبارية، التابعة للشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية، بحلة رقمية جديدة عبر منصاتها وموقعها الإلكتروني، بخمس لغات وهي: العربية، الفرنسية، الفارسية، والتركية والأمهرية، ودورة برامجية رقمية تضم 5 برامج متنوعة بين محتوى الشباب والسياسة والاقتصاد والتكنولوجيا.

وقال أحمد سعيد العلوي رئيس تحرير العين الإخبارية لـ«الرؤية»: «تستمر العين الإخبارية بالتركيز على المحتوى المرئي بشكل طولي يواكب محتوى منصات التواصل الاجتماعي كالإنستغرام وسناب شات والتليغرام وغيرها، حاملة شعار (عينك على العالم)، واعتنينا بالقصص والقضايا الموجودة ما وراء الخبر، فسيميل المحتوى لقوالب التحقيقات الوثائقية والتحليل الاستقصائي وطرح القضايا وفتح الملفات المجتمعية، كما سنركز على طرح القصص الإنسانية الملامسة للجمهور».

وأكد العلوي بأن العين الإخبارية تسعى لطرح محتوى عربي دولي لمواجهة قضايا حساسة مثل التطرف والإرهاب والتعايش السلمي، والتي بدورها تبحث عن نقل الصورة الحقيقية بكل واقعية، وتخدم الجمهور بإفريقيا وأوروبا والجاليات المقيمة ببلدان المهجر.

وحول اللغات الخمس التي اختارتها العين الإخبارية، أوضح العلوي أن حرص العين الإخبارية على امتداد رقعة وجودها المكثف في العديد من العواصم حول العالم، أبرزها القاهرة وأديس أبابا ولندن وواشنطن، والتي تتضمن فريق عمل مكوناً من 180 موظفاً، دفعها للتركيز على نقل المحتوى بلغات خمس مختلفة، لافتاً إلى أن اللغة الأمهرية تخدم دول القرن الإفريقي وقارة إفريقيا مثلاً، فهنالك ما يقارب 52 مليون نسمة ناطقة بالأمهرية.

وكشف العلوي أن «العين الإخبارية» وضعت استراتيجية طموحة للسنوات الخمس المقبلة، تعتمد على توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتطبيقات الذكية، وأحدث تقنيات الإعلام الرقمي، وصحافة الفيديو، وصحافة الهاتف الذكي، لتقديم محتوى يلبي كل الشرائح المستهدفة على المنصات بلغاتها الخمس.

وأوضح بأن العين الإخبارية قد تمكنت من تحقيق نمو بمعدل 130% خلال السنة الحالية من حيث أعداد المتابعين وتفاعل الجمهور عبر منصات التواصل والموقع الإلكتروني، ومن المتوقع أن يبلغ معدل الزيادة إلى 100% تقريباً العام المقبل.

يشار إلى أن العين الإخبارية تحظى بمتابعة ما يزيد على 5 ملايين متابع عبر منصاتها المختلفة وموقعها الإلكتروني، فيبلغ متابعي «فيسبوك» نحو 3 ملايين و800 ألف شخص، وأكثر من مليون متابع على «تويتر»، وأكثر من 786 ألف متابع على الإنستغرام واليوتيوب.