السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ميكونوس اليونانية.. بجعة بيضاء ومعالم تجذب المشاهير

ميكونوس اليونانية.. بجعة بيضاء ومعالم تجذب المشاهير



أصبحت ميكونوس اليونانية أو «جزيرة الرياح» للسياح من كافة أنحاء العالم بفضل طبيعتها الرائعة وموقعها الفريد وتجهيزاتها المكتملة، وطقسها المعتدل، وأجوائها الرومانسية، وأماكن الترفيه المتعددة ومعالمها السياحية الجاذبة.



وتتخذ الجزيرة من البجعة البيضاء بيتروس رمزاً لها بعد العثور على إحداها مصابة عام 1950، حيث رعاها أحد الصيادين، وبقيت في الجزيرة يصادقها السكان والسياح على السواء.





وتضم الجزيرة، جزيرة ديلوس المقدسة وهي ضمن قائمة مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وتبعد 150 كم شرق آثينا.



واشتهرت الجزيرة بأنها «جنة المشاهير» منذ ستينيات القرن الماضي، حيث كان يزورها بصورة دائمة الملياردير أوناسيس، النجمة بريجيت باردو، الأميرة جريس كيلي، وأخيراً كان يقصدها كوكبة من مشاهير هوليوود من بينهم كيلي جينر، كيم وكورتني كارديشيان، وديمي روز.





وهناك العديد من المعالم السياحية الرائعة في الجزيرة التي تستحق الزيارة من بينها: «طواحين الهواء، البندقية الصغيرة، آبار تيريا بيجاديا، كنيسة باناجيا بارابورتي، متاحف ميكونوس، وشواطئ ميكونوس».



وتتناثر طواحين الهواء في أرجاء الجزيرة، خاصة في منطقة كورا بالجزء الغربي من الجزيرة، وهي من أقدم معالمها، فهي موجودة منذ أوائل الـ16، وتتمتع المنطقة بإطلالة خلابة على البندقية الصغيرة ومشاهدة غروب الشمس فيها تجربة لن تنسى طوال العمر.





وتشتهر البندقية الصغيرة (ألكساندرا) تلك البلدة بمنازلها الصغيرة المكونة من طابقين إلى 3 طوابق والواقفة مثل الجدار فوق البحر بشرفاتها الخشبية الملونة، ويعتقد أنها كانت بيوت القراصنة قديماً قبل أن تتحول لبيوت الصيادين.



وتضم الجزيرة 3 آبار متطابقة تسمى «آبار تيريا بيجاديا»، تقف على التوالي في وسط المدينة الرئيسية، تشورا، وبنيت عام 1722 لتزويد المدينة بالمياه.





ومن بين معالم الجزيرة الشهيرة «كنيسة باناجيا بارابورتي» وتقع في حي كاسترو، وهي جوهرة معمارية بيزنطية حقيقية، يعود تاريخ بداية بنائها إلى عام 1425 ولم تكتمل حتى القرن الـ17.



ورغم جائحة كورونا، تفتح جميع متاحف الجزيرة أبوابها من أبريل إلى أكتوبر باستثناء المتحف الأثري الذي يفتح على مدار السنة، وهو يتضمن عدداً كبيراً من مخلفات عصور ما قبل التاريخ والفترة الهلنستية، وهناك أيضاً متحف الفولكلور، المتحف الزراعي، متحف لينا هاوس، والمتحف البحري.





وتحفل معظم شواطئ ميكونوس بمطاعم ومقاهٍ ونوادٍ مجهزة بالمظلات والكراسي للاستلقاء، وتوجد أفضل الشواطئ في الجانب الجنوبي من الجزيرة، فهي محمية من الرياح الشمالية السائدة، ومنها شواطئ «بسارو، بلاتيس جيالوس، بارانجا، بارادايز في كالاموبودي، وسوبر بارادايز في بلينتري».