الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

من شيفر إلى كاتي وجينيفر.. «باربي» تقلد نجمات العالم

من شيفر إلى كاتي وجينيفر.. «باربي» تقلد نجمات العالم

وافقت العارضة الألمانية الشهيرة كلوديا شيفر على عمل نسخة من عروس باربي تشبهها، لطرحها في الأسواق بمناسبة بلوغها عامها الـ50.





وتقول مصممة الأزياء الشهيرة دوناتيللا فيرساتشي إن دمية شيفر سترتدي زياً عاري الكتفين ارتدته شيفر عام 1994 في تصميم يثبت قوة شخصية المرأة وعدم احتياجها لمساندة من أحد، بحسب موقع «ذا صن».



والحقيقة أن دمية شيفر ليست الوحيدة التي تشبهت بها باربي بالنجمات الشهيرات، فهناك العشرات منهن اللاتي قلدتهن باربي وأضفت عليهن من روحها وشخصيتها، منهن: «جينيفر لوبيز، هايدي كلوم، كاتي بيري، المطربة زيندايا، جيجي حديد، والمطربة شير»، وغيرهن.





جينيفر لوبيز

صنعت شركة ماتيل المالكة لعلامة باربي، دمية للمطربة والممثلة اللاتينية الشهيرة جينيفر لوبيز (51 سنة)، تحاكي به النجمة عندما سرقت الأضواء وكانت حديث الصحافة العالمية عندما ارتدت ثوباً مرصعاً من تصميم زهير مراد في حفل الأوسكار عام 2012.





هايدي كلوم

بدت عضوة لجنة تحكيم برنامج «أمريكا جوت تالنت»، مشعة بالحيوية والشباب، وعارضة سوبر ستار بضفائرها المتدفقة وحذائها الذهبي الرائع وفستانها الصغير اللامع، وأثبتت الدمية التي طرحت في الأسواق عام 2009 أن هايدي كلوم ليست مجرد وجه جميل.





كاتي بيري

يستحق تصميم عروس المطربة الأمريكية كاتي بيري التتويج بجائزة الأفضل والأجمل بسبب اهتمامه بالتفاصيل الدقيقة، وتصميمه الغريب الرائع الذي يحاكي ثوباً ارتدته بيري قبل إنجابها يحمل رسماً لأكثر من 70 كعكة مرصعاً بمجوهرات سواروفسكي.





زيندايا

قلدت الشركة طلة المطربة والممثلة زيندايا (24 سنة) في حفل الأوسكار لعام 2015، رغم أنها تعرضت للتنمر بسبب قصة شعرها، وشعرت زيندايا أن العروس خير تعويض عما حدث لها.





جيجي حديد

في عام 2016، ارتدت العارضة الشهيرة جيجي حديد (25 سنة) ثوباً أشبه بزي رياضي من تصميم تومي هيلفجر، وبعد عام واحد فقط ولدت نسخة جيجي من عروس باربي المتسمة بالأناقة والجمال مثل الأصل.

حتى المطربة شير المثيرة للجدل بأزيائها الغريبة والجريئة، لم تسلم من محاولة تقليد باربي لها، بما فيها الزي الذي ارتدته في الفيديو الغنائي Turn Back Time الذي طرحته عام 1989، بما في ذلك الحذاء ذو الرقبة الطويلة والسترة الجلدية، والغريب أن محطات تلفزيونية عديدة رفضت عرض الفيديو بسبب أزياء شير الجريئة جداً، ولكن باربي تسامحت معها ووافقت على صنع نسخة منها.