الاحد - 17 يناير 2021
الاحد - 17 يناير 2021

القرية العالمية تستقبل روادها بـ«قصاصات الفرح» والعروض الاستعراضية

افتتحت القرية العالمية في دبي مساء أمس الأحد فعاليات الموسم الـ25 والذي يمتد على مدى 25 أسبوعاً احتفالاً بذكرى اليوبيل الفضي. ويشهد الموسم مشاركة 78 دولة من حول العالم في 26 جناحاً مجهزاً بشكل يتناسب مع التقاليد الهندسية التي تناسب كل دولة مشاركة.

,استقبلت القرية زوارها باحتفالية تشمل كافة التدابير الوقائية وضمان التباعد بين الزوار. كما توزعت منافذ الدخول التي تقوم بقياس درجات الحرارة للزوار وتقديم الكمامات الملونة للأطفال، التي صممت خصيصاً بألوان ورسومات مقتبسة من شخصية غلوبال الكرتونية.

وكان في لحظات الاستقبال الأولى للانطلاقة طواقم القرية العالمية من كل الفئات الوظيفية، فيما قدمت مجموعة من الفقرات الموسيقية والاستعراضية التي قدمها الفريق الفني للقرية. عبر تجسيد لوحات فانتازية لإدخال البهجة إلى قلوب زوارها من المقيمين والزوار من حول العالم، مجسدة مشهديه من الألوان البراقة وسط تصفيق الجمهور. إضافة إلى إطلاق أكبر لوحة قصاصات ورقية ملونة نشرت مشاعر الفرح والبهجة في مختلف أرجاء القرية بعد أن انتشرت فوق الزوار فور فتح الأبواب، فيما انطلقت الموسيقى التي زادت من أجواء الاحتفالية بحضور كل الفئات العمرية الذين جاؤوا خصيصاً للتنزه في الأجنحة والمدينة الترفيهية.

وأكد بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية أن القرية حرصت خلال الأشهر الماضية على العمل المتواصل نحو تقديم موسم استثنائي بكل المعايير لإسعاد الضيوف، خصوصاً أن القرية على مدى ربع قرن زادت شعبيتها الكبيرة بين المقيمين في الإمارات وخارجها، وغدت الوجهة المفضلة للملايين منهم في كل موسم.

وأشار إلى أنه وفريق عمل القرية العالمية سعداء بافتتاح البوابات أمام الضيوف والعالم احتفالاً بهذه المناسبة العزيزة على قلوبهم. إذ يقدم الموسم مجموعة من التجارب الاستثنائية منها أروع العروض المسرحية الجديدة التي قام فريق الترفيه في القرية العالمية بإنتاجها أثناء جلوسهم على المقاعد الجديدة التي تمت إضافتها أمام المسرح الرئيسي.

كما يضم جدول العروض لهذا الموسم عرض «آخر الصيحات» لفريق آربان كرو، الذي يقدّم أقوى الحركات الأكروباتية والشقلبات والحيل الاستعراضية المثيرة. وسيكون الضيوف من محبّي العروض العصرية على موعد مع العرض الجديد «ستريت جام» الذي يقدّم مجموعة من أروع الأغاني العصرية على إيقاع الرقصات السريعة التي تقدمها فنانات من أصحاب المواهب الرائعة، إضافة إلى عرض «أوتو آنجيلز» المستوحى من سبعينات القرن الماضي والذي سيرسم الابتسامة على وجوه الضيوف بما يقدمه من تصاميم ورقصات فريدة ومميزة. وتضم الروزنامة الترفيهية أيضاً عرض «سلامبر تيلز» الذي سيأخذ الضيوف في رحلة سحرية مبنية على مخيلة الأطفال وحكايا شهرزاد في قصص ألف ليلة وليلة.

وسيكون الأطفال على موعد مع أجمل الأوقات في مسرح الصغار الذي سيقدّم باقة من عروض شخصياتهم الكرتونية المحببة والجديدة مثل «بيتر رابيت» و«أكتوناتس» و«كير بيرز» إضافة إلى شخصيات «تشوتا بيم» و«بي جي ماسكس» و«بين آند هولي» في القرية العالمية. كما يمكن للضيوف الصغار الاستمتاع بأحدث العروض الجديدة والمبنية على أحد أنجح قصص الأطفال «ذا كيوريوس تايل أوف ذا دودو» من خلال العرض الجديد «دونت دو ذا دودو». ويستمر التشويق في مسرح الصغار مع العروض الجديدة التي يقدمها فريق ذا غرين بلانيت في كل يوم سبت واثنين من الموسم، والتي تهدف إلى تعليم الصغار حول أروع الحيوانات مثل آكل النمل والعنكبوت الذئبي «تارانتيولا» والسلحفاة العملاقة وأفعى البايثون.

ويستمر الترفيه في هذا الموسم مع مجموعة جديدة من أكثر العروض المتجولة تألقاً في تاريخ الوجهة والتي تضم عرض «عامود الإنارة الحيّ» و«صاروخ الريترو» و«فرسان القرية العالمية» و«النغمات المتدحرجة»، الذين ينضمون إلى باقة العروض المتجولة التي يعشقها ضيوف القرية العالمية مثل «الرجل في البرميل» و«سوبر هيلبفول هيروز» و«الغوريلا في القفص» و«النعامة أولّلي».

ويتناول أحدث العروض بالقرية المحققين الناجحين آبي مارشال وفرانك آدمز من قسم شرطة «نورث رابيدز» في مهمتهم للإطاحة بأحد أخطر العصابات، والتي يتخللها الكثير من التغييرات في الخطط. ويتخلل العرض الكثير من مشاهد المطاردات المثيرة والمؤثرات النارية، والقيادة الخطيرة، والقفز في الدرّاجات ومؤثرات الانفجارات والسقوط الحر لتقدّم جميعها «المطاردة السريعة» التي تخطف الأنفاس.

#بلا_حدود