الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

محمية المرزوم تفتح أبوابها أمام الصقارين وهواة الصيد التقليدي في نوفمبر

محمية المرزوم تفتح أبوابها أمام الصقارين وهواة الصيد التقليدي في نوفمبر



أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، عن انطلاق موسم الصيد التقليدي 2020 - 2021 في محمية المرزوم للصيد بمنطقة الظفرة، خلال الفترة من 1 نوفمبر المقبل حتى 15 فبراير 2021.





وأوضحت اللجنة أنه مع انطلاقة موسم الصيد في المحمية، ستتخذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بالتعاون مع الجهات المعنية لحماية صحة وسلامة الصقارين وهواة الصيد التقليدي وزوار المحمية والعاملين فيها.





وقال مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة عبيد خلفان المزروعي، إن محمية المرزوم تجسّد مسيرة الصقار الأول القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، من خلال ما تقدمه من برامج داعمة لحماية البيئة واستدامة الصيد وبقاء الطرائد في البرية، إلى جانب المحافظة على تراث البيزرة كتراث معنوي، وتشجيع ورياضة الصيد بالصقور والصيد بالسلوقي العربي التراثي.



بدوره، قال مدير محمية المرزوم للصيد أحمد بن هياي المنصوري، إن المحمية في هذا الموسم الاستثنائي، الذي يتزامن مع انتشار فيروس «كوفيد-19»، وفي ظل الجهود الكبيرة التي تقوم بها الإمارات للحد من انتشار الفيروس، فقد قامت المحمية باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان سلامة الجميع.



وأكد أن طاقم عمل المحمية ملتزمون بالتطبيق الفعلي لشعار «نلتزم لننتصر»، وهم على أتم الاستعداد لاستقبال الصقارين وهواة الصيد التقليدي والزوار لقضاء أجمل الأوقات في الطبيعة البرية الخلابة التي تمتاز بها صحراء منطقة الظفرة.



وكشف المنصوري أن المحمية هذا الموسم ستقوم بتخفيض رسوم صيد الحباري لتصبح 1260 درهماً، عوضاً عن 2750 درهماً سابقاً، وذلك تشجيعاً للصقارين لممارسة رياضتهم المفضلة، مشيراً إلى أن الطرائد التي توفرها إدارة المحمية، هي من الطرائد التي يتم إكثارها في مراكز الإكثار الخاصة وليست حيوانات برية، ومنها طيور الحباري، والأرانب، والظبي، وبالنسبة للطرائد التي يتم صيدها، تكون في إطار عدد محدد يتوقف بعده، وفي المقابل يطلق عدد أكبر من هذه الحيوانات بعد كل موسم.