الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مكتب عائم يطبق أقصى تدابير التباعد الاجتماعي في نيويورك

مكتب عائم يطبق أقصى تدابير التباعد الاجتماعي في نيويورك



يتوقف المارة في نيويورك أمام مشهد غير مألوف لمكتب عائم يطفو فوق مياه نهر إيست ريفر، مطبقاً أقصى تدابير التباعد الاجتماعي للوقاية من عدوى فيروس كورونا.



واعتبر أصحاب الفكرة، من مؤسسة معهد تايدلاند غير الربحية، وجمعية «إمبروف إيفريوير» الكوميدية، أن مكتب العمل العائم في نهر أيست ريفر، هو المكتب الأكثر التزاماً بتطبيق توجيهات التباعد الاجتماعي في مدينة نيويورك.

ويطفو المكتب فوق الممر المائي بين منطقتي بروكلين ومانهاتن، حيث يجذب أنظار المارة على اليابسة، ويلفت الانتباه عبر نوافذ اليخوت المائية، كما تتوقف مراكب الإطفاء بجانبه مراراً لالتقاط الصور.



وقال تشارلي تود، من جمعية «إمبروف إيفريوير» الكوميدية، لصحيفة نيويورك بوست: «رأينا أن منتصف النهر الشرقي هو أقصى مكان يمكننا البقاء فيه للابتعاد عن الأشخاص الآخرين في نيويورك».



وأوضح تشارلي أن فكرة المكتب العائم خطرت بباله بعدما سمع عن تنظيم مؤسسة معهد تايدلاند لحفل في نفق مجاري قبل شهرين، كواحدة من الوسائل غير التقليدية للتوعية بأهمية تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي.



وأضاف أن المكتب جرى تجهيزه من المواد التي تم التبرع بها للجمعية، بما فيها جهاز كمبيوتر يعمل بالبطارية ومبرد مياه، مؤكداً أن الهدف من إطلاق المكتب العائم هو نشر الابتسامة بين المارة، فضلاً عن إلهام سكان نيويورك للاستفادة من الممرات المائية بشكل أفضل.