الخميس - 26 نوفمبر 2020
الخميس - 26 نوفمبر 2020
No Image

بريطاني يفتتح أول جزارة نباتية في شمال لندن

بالتزامن مع اليوم العالمي للنباتيين، والذي يصادف 1 نوفمبر من كل عام، افتتح بريطاني أول محل جزارة في المملكة المتحدة لا يبيع اللحوم.

ويبيع محل الجزارة الجديد في شمال لندن، منتجات يمكن اعتبارها النسخ النباتية من مختلف أنواع لحوم الماشية وقطع النقانق أو الدجاج، يمكن تقطيعها وتعبئتها بطريقة مشابهة لبيع اللحوم ومنتجات الألبان في محال الجزارة، بحسب موقع «توداي أون لاين».



No Image



ويقول ماثيو فوستر، الشريك المؤسس لمحل «روديز» للجزارة: «الناس يتفهمون طبيعة ما نبيعه، وكل شيء هنا يُنتج بطريقة تحاكي إنتاج اللحوم، فمنتجاتنا بطعم اللحوم، ولها شكل يشبه اللحم».

وشهدت المملكة المتحدة في السنوات الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب على المنتجات النباتية، مع تزايد أعداد الذين توقفوا عن تناول الأغذية المشتقة من الحيوانات، بينما قلل آخرون مقدار اللحوم أو منتجات الألبان التي يستهلكونها كل أسبوع.

No Image



وأبلغت شركة «EMW» للسجلات القانونية عن زيادة بنسبة 128% في تسجيل العلامات التجارية المختصة بالأغذية النباتية في المملكة المتحدة في العام الماضي.

كما أثار ارتفاع الطلب على المنتجات النباتية في أوروبا أخيراً، جدلاً حول ما إذا كان من الضروري السماح للمتاجر بوضع تسميات على منتجاتها على طريقة «بيرغر نباتي» أو «نقانق نباتية»، وما إذا كان من شأن مثل هذه الطريقة أن تربك خيارات المستهلك.

#بلا_حدود