الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
ماجد عبدالله وفايز المالكي مع عدد من المكرمين

ماجد عبدالله وفايز المالكي مع عدد من المكرمين

نجوم السعودية يشاركون في حملة للتوعية بسرطان الثدي

كرمت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، عدداً من نجوم الفن والرياضة الذين شاركوا في حملتها التوعوية عن سرطان الثدي، التي أطلقتها الجمعية على مدار شهر تحت عنوان «الفحص المبكر وعي» في مركز المملكة التجاري بالرياض؛ لرفع مستوى الوعي بضرورة الكشف المبكر عن هذا المرض الذي هو من أكثر أنواع السرطان انتشارًا بين النساء في السعودية.

وكان من أبرز النجوم الذين تم تكريمهم؛ الفنان فايز المالكي واللاعب الدولي السعودي السابق ماجد عبدالله، وعدد من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ومنسوبي ومنسوبات الجمعية والمتطوعين.

واستقبل مركز عبداللطيف للكشف المبكر التابع للجمعية أكثر من 1630 مراجعة من خلال زيارة المركز أو عبر البرامج والأنشطة والمعرض المصاحب للحملة لعمل الفحص المبكر عن سرطان الثدي عن طريق الفحص السريري والأشعة، حيث تضمن المعرض ركناً تعريفياً وتثقيفياً عن سرطان الثدي.

وتهدف حملة «الفحص المبكر وعي» إلى نشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومسبباته وطرق الوقاية منه وزيادة معدلات الفحص المبكر التي من شأنها رفع نسبة الشفاء إلى %95، حيث تتعاون من خلالها الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان مع العديد من الجهات والمراكز الصحية والمستشفيات والجامعات.

#بلا_حدود