الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021

هذه هي حكاية المصري «صيدلي الكوميكس».. وعلاقته بأم كلثوم

أحب الرسم منذ نعومة أظافره، فكانت تستهويه المجلات خصوصاً التي تحوي عدداً من «الكوميكس» أو الرسومات الساخرة، وهو الأمر الذي كون لدى الصيدلي المصري جيمي جورج قدرة كبيرة على التعليق على الأحداث بشكل ساخر.





زاوج جيمي بين حبه للأفلام والأغاني القديمة وأشهر «إفيهات» الفنانين التي يحفظها جيداً في إخراج رسومات تمزج بين الأغاني و«إفيهات» الأفلام، خصوصاً أغاني أم كلثوم التي يحفظها جميعاً عن ظهر قلب.





ورغم عمله كصيدلي إلا أن ذلك لم يمنعه من الاستمرار في موهبته في الرسم، واعتمد جيمي أو «صيدلي الكوميكس» كما يُطلق عليه على استخدام «الكوميكس» في إخراج «كوبليهات» من أغاني أم كلثوم بشكل كوميدي، بحيث يقوم بالإجابة عن بعض الأسئلة في أغانيها الشهيرة بشكل ساخر، مُستدعياً عدداً من «إفيهات» ومقاطع لأفلام ومسلسلات مصرية.



«الكوميكس» عبارة عن قصة مصورة تعد بمثابة وسيلة للتعبير عن الأفكار باستخدام الصور والأحداث، وهو ما اعتمد عليه جيمي جورج، المعروف باسم «صيدلي الكوميكس»، في مجموعته الجديدة البالغ عددها 20 صورة مدمجة بين مقاطع غنائية لأشهر أغاني «ثومة» ولقطات كوميدية لأبرز مشاهد الأفلام والمسلسلات.





وقال الصيدلي المصري: «الأمر لا يحتاج سوى لمجموعة من الورق وقلم رصاص، وحبي الشديد للكوميكس وأم كلثوم دفعني لاستغلال موهبتي في رسم ساخر أحاول الرد فيه على بعض المقاطع في أغانيها الشهيرة بجمل من الأفلام والمسلسلات الشهيرة».





وأضاف: «مُنذ فترة وأنا أرسم تلك الرسومات عن أم كلثوم وبعض المطربين كعبدالوهاب وفريد الأطرش وغيرهم، وقمت بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً فلقيت رواجاً كبيراً، وهو ما أسعدني كثيراً، خصوصاً بعد نشر كوميكسات أم كلثوم التي وصلت لحوالي 25 رسمة، ونالت استحسان الجميع».



وتابع: «يمكن أن أرسم في اليوم رسمتين أو 3، فدائماً ما أحمل خلال عملي الورقة والقلم، وعند مرور أي فكرة جديدة في ذهني أرسمها فوراً، فالرسمة لا تستغرق أكثر من ربع ساعة فقط، أما المرحلة الأطول فهي اختيار (الإفيه) المناسب لمقطع الأغنية الذي قمت باختياره».

#بلا_حدود