الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
No Image Info

40 ألف دولار لرسالة قس غرق مع تايتانيك

بعد مضي أكثر من 100 عام على غرق تايتانيك، لا يزال كل ما يتعلق بالسفينة الشهيرة وتاريخها محل اهتمام، حيث تعرض دار للمزادات في بريطانيا رسالة خطية مكتوبة بيد قس توفي في كارثة غرق السفينة، للبيع بأكثر من 40 ألف دولار.

ووفقاً لصحيفة «نيويورك بوست» فإن الرسالة تعود إلى راعي كنيسة والورث رود في لندن، جون هاربر، وهو أرمل سافر مع أخته وابنته البالغة من العمر 6 سنوات، للتبشير في كنيسة مودي في شيكاغو.

وقال البائع أندرو الدريدج، من مكتب هنري الدريدج للمزادات، لشبكة فوكس نيوز، إن القس لعب دوراً بطولياً أثناء كارثة غرق السفينة، إذ وضع ابنته وأخته في قارب نجاة، وبقي على متن السفينة بعدما أعطى سترة النجاة الخاصة به لأحد الركاب الآخرين.

وأوضح أندرو أن الروايات المعاصرة تشير إلى أن هاربر ظل يبشر بديانته طوال حياته، واستمر في ذلك على متن السفينة الغارقة ومع الضحايا الذين عانوا فوق المياه المتجمدة قبل استسلامهم للقدر.

وتحمل الرسالة المؤرخة في 11 أبريل 1912، شكر هاربر لصديق يُدعى يونغ، على مساعدته قبل سفره إلى الولايات المتحدة، وجرى إرسالها عبر البريد من إيرلندا قبل تحرك السفينة في رحلتها الأولى والأخيرة في ذلك اليوم.

#بلا_حدود