الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

قصة تاريخ.. بودكاست يحتفي بمرور 90 عاماً على توحيد السعودية عبر إذاعات MBC

قصة تاريخ.. بودكاست يحتفي بمرور 90 عاماً على توحيد السعودية عبر إذاعات MBC

أطلق قطاع الإذاعات والموسيقى والمكتب الفني لمجموعة MBC، أول بودكاست بعنوان «قصة تاريخ»، وذلك بمناسبة مرور 90 عاماً على توحيد المملكة العربية السعودية.





يتناول هذا البودكاست الخاص، في كل حلقة من حلقاته، قصة شخصية أو مكان أو حدث مهم من تاريخ الجزيرة العربية خلال فترات الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة.





يتضمن بودكاست «قصة تاريخ» في موسمه الأول 8 حلقات قصيرة، يتبع فيها الأسلوب الوثائقي المشوق، ويستعرض في كل منها التفاصيل المحورية في القصة التي يتناولها، بالاعتماد على مصادر رسمية موثوقة في سرد الوقائع التاريخية.





كما يشتمل على قصص ملهمة، منها قصة «غالية البقمية» التي تصدّت لحملات العثمانيين في الحجاز وهزمتهم في معركتيْن، قبل أكثر من 200 عام؛ وكذلك قصة «غار تركي» الذي احتمى فيه الإمام تركي بن عبدالله بعد سقوط الدرعية، عاصمة الدولة السعودية الأولى، على يد الأتراك ثم انطلق من الغار في رحلة طرد الغزاة من نجد، واستعادة حكم أجداده وقيام الدولة السعودية الثانية.





وحرصت إذاعات MBC على أن يكون بودكاست «قصة تاريخ» نافذة على تاريخ السعودية الممتد لأكثر من 3 قرون، رمزاً لضرورة إحياء الكثير من الأحداث والوقائع الغائبة عن الكثيرين، والتي تظهر ما مرّ به السعوديون في مسيرة بناء الدولة وحمايتها، والصمود في وجه الظروف والتقلبات والتحديات التي شهدتها الجزيرة العربية طوال تلك القرون.



بودكاست «قصة تاريخ» متوفر على موقع إذاعات MBC mbcradios.net وأيضاً على صفحة يوتيوب الخاصة بإذاعة MBC FM.