السبت - 23 يناير 2021
Header Logo
السبت - 23 يناير 2021

7.05 مليار مشاهدة لرقصة القرش الصغير على يوتيوب

أصبح كليب Baby Shark Dance أو رقصة القرش الصغير، الأكثر مشاهدة في تاريخ يوتيوب، متفوقاً على الأغنية الشهيرة ديسباسيتو، بعد أن حقق أكثر من 7.05 مليار مشاهدة.

وكان الفيديو قد عرض لأول مرة على قناة بينكفونغ الكورية التعليمية في 17 يونيو 2016، وحقق نجاحاً هائلاً منذ البداية، وأصبح أيقونة المدارس والحضانات ورياض الأطفال في العالم، ليحتل المركز الأول في الأكثر مشاهدة على مر العصور، متجاوزاً أغنية Despacito الشهيرة للويس فونسي ودادي يانكي التي ظلت محتفظة بالرقم القياسي، وحققت حتى الآن 7.04 مليار مشاهدة.

وكان عدد من الكليبات والأغنيات قد اقتنصت اللقب من قبل، وحققت مشاهدات بالمليارات من أبرزها See You Again أو أراك مرة أخرى لويز خليفة، غانغام ستايل للمطرب الكوري الجنوبي بي إس واي، Baby لجاستن بيبر، Bad Romance أورومانسية سيئة لليدي غاغا.

ووفقاً لموسوعة جينيس للأرقام العالمية القياسية، فإن الفيديو أيضاً أصبح واحداً من أكثر الكليبات استقطاباً للايكات وأيضاً «الديسلايك»، بعدما حظي بأكثر من 22 مليون إعجاب، مقابل 10 ملايين لم يعجبهم.

الفيديو أصدرته شركة بينكفونغ الجورية المختصة في صنع وإنتاج محتوى تعليمي ترفيهي للأطفال، وحازت على شعبية ضخمة جعلتها في مصاف أغاني كبار الفنانين حول العالم، ودفعت الشركة لإصدار عدة نسخ بلغات متعددة.

ولعل سر نجاحها الهائل يرتكز على توليفتها المتجانسة من رقصات بسيطة، وإيقاع موسيقي سهل ومتكرر، وطرافة الطفلين الذين يؤديان الرقصة.

#بلا_حدود