الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021

3 فنانات يغلقن حساباتهن على «فيسبوك».. تعرف إلى الأسباب

بعد أجواء صاخبة شهدها مهرجان الجونة السينمائي بدورته الرابعة التي أقيمت خلال الفترة من 23 إلي 31 أكتوبر الماضي، تبدلت الأحوال علي النقيض لثلاثة من المدعوين لهذه الدورة بعد نشرهم لمنشورات أثارت جدلاً عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بدرجة دفعت الثلاثي لإغلاق حساباتهم لمحاولة الحد من تأثير هذه المنشورات التي كانت قد لاقت تداولاً واسعاً عبر الشبكة العنكبوتية.

كاملة أبوذكري

وكانت أولى المنشورات من نصيب المخرجة المصرية كاملة أبوذكري، التي فاجأت متابعيها عبر صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك بمهاجمة عدد من أبطال مسلسلها الأخير «بـ 100 وش» بدعوى تملك الغرور منهم.

وجاء نص المنشور «عرفت واسمعت واتأكدت إن بعض الممثلين المبتدئين من مسلسل (بـ 100 وش) بعد النجاح الفظيع المريع للمسلسل شافوا نفسهم والغرور سيطر علي تصرفاتهم، عايزة أقولكم خسارة، الغرور مقبرة الفنان زي ما قالنا يوسف شاهين، ده أنتوا الناس لسة متعرفش أساميكم الحقيقية وبتشاور عليكم باسم الشخصية اللي قدمتوها».

وأضافت: «الغرور ممكن يقتلكم وغرور ليه؟ أنتوا مين اصلاً؟ كلنا مين أصلاً؟ دكتور مجدي يعقوب متواضع ولما تتكلم معاه بيحط رأسه في الأرض، مجدي يعقوب بجلالة قدره، وربنا يهدي».

وفوجئت أبوذكري بتداول المنشور على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقيام أبطال مسلسلها بالدفاع عن أنفسهم من اتهامهم بالغرور، وهو ما دفعها لإغلاق صفحتها لمدة يوم واحد قبل أن تعيد فتحها من جديد، أمس الأول الثلاثاء، وكتبت منشوراً توضيحياً لما سبق وكتبته جاء نصه كالتالي: «أحب أعترف إني انفعلت وكنت قاسية جداً في كلامي، ولو صدر تصرفات من شخص أو أثنين خلتني أحس بالغضب ده، ده ممكن يكون نابع من قلة الخبرة مع التعامل مع جمهور عريض ومع النجاح الكبير، وارد إن أي حد يتعرض للهزة دي، ولو كنت قاسية ده نابع من حبي ليهم وخوفي عليهم علشان أنا شفت وعرفت حجم موهبتهم لما اشتغلت معاهم

وأضافت: «أتمنى إن الشخصين اللي كنت بعنيهم يفهموا كلامي، ويعرفوا إني مستخسرة موهبتهم، وأنا متأكدة إنهم حيفهموني لأنهم الاتنين دول تحديداً عارفين أنا أد ايه بحبهم وبقدرهم».

درة

وخرجت الفنانة التونسية درة عن شعورها بعد مرور 24 ساعة على زواجها من رجل الأعمال المصري هاني سعد، حيث هاجمت الصحافة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد حالة الجدل التي أثيرت بشأن زواجها، وهو ما تسبب في إصابة والدتها بانسداد في الشريان، وفقاً لما كتبته عبر حسابها بموقع فيسبوك.

وكتبت درة: «أرجو من الجميع التوقف عن نشر أي شيء يخص حياتي الخاصة، أمي عندها انسداد في الشريان وتعبت من المبارحة صحافة وضغط ومنعتموها حتى من الفرحة ببنتها، دعوا الخلق للخالق، ليس لأجلي وإنما لأجل أمي على الأقل».

وأضافت: اهتموا بموضوع آخر يا معشر الملائكة المزيفة فرغوا فيه سمومكم وأحقادكم، وشكراً لكل الناس الجميلة والقلوب الصافية اللي فرحت لي.

ولم تمر دقائق علي كتابة درة لهذا المنشور حتى قامت بحذفه ثم أغلقت صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك.

آيتن عامر

وفاجأت الفنانة المصرية آيتن عامر متابعيها بنشرها منشوراً غامضاً عبر صفحتها بموقع فيسبوك، حيث كتبت: «هما ليه لسة في ناس ما أعلنوش خبر إصابتهم لحد دلوقتي» وذلك في إشارة منها إلي بعض الفنانين الذين حضروا مهرجان الجونة السينمائي بدورته المنقضية.

وحذفت آيتن منشورها وسرعان ما أغلقت صفحتها الشخصية بعده.

#بلا_حدود