السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

غزاويات يتحدين نظرة المجتمع ويمارسن الملاكمة في أماكن عامة

غزاويات يتحدين نظرة المجتمع ويمارسن الملاكمة في أماكن عامة

وسط أحد الأماكن العامة في محافظة غزة تقف فتيات لممارسة الملاكمة رياضتهم برفقة مدربهم الذي لم يتوقف عن محاولة رفع لياقتهم البدنية حتى خلال حجر كورونا.





وقال مدرب الملاكمة أسامة أيوب لـ«الرؤية»: إنه أنشأ فريق الملاكمة والذي تلتحق به فتيات من عمر 12 إلى 24 عاماً، بعد جولة خارجية لمس فيها حضوراً كبيراً للفتيات في عالم الملاكمة لتبدأ محاولاته في نقل تجربة الخارج إلى غزة متحدياً كافة المعيقات من نظرة المجتمع لممارسة الفتاة هذه الرياضة العنيفة.



ووضع أيوب المخاوف جانباً ومضى في خطوته، حيث التحقت معه 4 فتيات في البداية واليوم أصبحن 30 فتاة يمارسن رياضة الملاكمة، حيث جعل من أحد مرافق منزله صالة التدريب، ولكن اليوم باتت مغلقة بقرار نتيجة كورونا، ليتخذ من ساحة عامة عشبية في غزة صالة تدريب تفادياً لمخاطر كورونا.



ويستمر المدرب في تدريب فتياته للحفاظ على لياقتهم استعداداً لمعسكر سيعقد في إيطاليا خلال الأشهر المقبلة وبطولة ملاكمة في الكويت المقرر عقدها في فبراير 2021، وذلك بعد فشل عقد أول بطولة ملاكمة فلسطينية للفتيات نتيجة أزمة كورونا.



وحول أيوب ساحة الكتيبة العشبية إلى مكان تجمع لتلقي تدريبات بشكل أسبوعي بدلاً من المتابعة عبر تطبيق زووم، وذلك للحفاظ على لياقة الفتيات والاستعداد للبطولة القادمة، محاولاً تطبيق كافة إجراءات الوقاية من ارتداء كمامات وقفازات وعدم الاختلاط بالمواطنين.