الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021

مرح حسونة.. فلسطينية تجوب شوارع غزة رقصاً على عجلات «السكيت»

يبدو أن للفلسطينيةمرح حسونة (20 عاماً) نصيب من اسمها، حيث لا تكل ولا تمل من المرح واللهو على عجلات السكيت بخفة خارجة عن العادة وطريقة تختلف عن المألوف والصورة النمطية المعروفة لدى مجتمع غزة، حيث تنطلق الفتاة بحركات واثقة ومتقنة مرتدية في قدميها حذاء السكيت الذي ساعدها على الانطلاق نحو شغفها وممارسة الرياضة التي باتت جزءاً روتينياً يومياً.





حكاية مرح مع هذه الرياضة كما سردتها لـ«الرؤية» بدأت قبل 3 أعوام حين تعرضت للكسر في ذراعها اليمنى نتيجة سقوطها في تجربتها الأولى لحذاء السكيت في قاعة منزلها، لكن الإصابة لم تمنعها من التوقف عن ممارسة الرياضة التي أصبحت لديها هواية وشغفاً حقيقياً فكانت السنوات الثلاث مدة كافية لكي تطلق العنان لطاقتها الداخلية.

No Image Info



اندفعت مرة أخرى بعد مرحلتها الجامعية نحو ممارسة رياضة السكيت لا سيما بعد أن تمكنت من الحصول على حذائها الخاص.

No Image Info



ولم تنتظر حسونة مطولاً حتى تبدأ في تلقي تدريبات حقيقة لإتقان التعامل مع هذا الحذاء ذي العجلات والذي يحتاج لمهارات توازن عالية، لتصبح بذلك الفتاة الأولى التي تمارس السكيت في الطرقات والصالات.





وتجد مرح في هذه الرياضة اندماجاً بين الروح وقوة الجسد، لذلك تحرص على مشاركة لاعبي السكيت الآخرين اللعب في منطقة ميناء غزة.

No Image Info



بدأت مرح بعد ذلك مشروعها التدريبي مع الأطفال على الأساسيات العامة للتعامل مع هذه الرياضة لا سيما إتقان التوازن، بالإضافة للحركات الأساسية وكيفية التلاعب بالأقدام.

#بلا_حدود