الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مهرجان مصري يفتح خط تواصل بين «النحالين» العرب

بهدف الترويج لصناعة عسل النحل وعرض برامج إرشادية للتوعية بأهميته في النهوض بالتنمية المستدامة والزراعة المصرية، وبفقرات فنية ومسابقات لتناول العسل، ينطلق الأربعاء من حديقة الأورمان بالجيزة مهرجان العسل المصري في دورته الثانية.



ويُعتبر هذه المهرجان الأول من نوعه في الشرق الأوسط، كما أنه حلقة التواصل بين النحالين العرب لمعرفة كل جديد في عالم النحل، وهذا العام سيتم بمشاركة عدد من الدول العربية منها ليبيا، واليمن، والأردن وغيرها من الدول المنتجة للعسل.



ومن المنتظر أن يشارك هذا العام نحو 100 شركة من دول عدة، ويقدم المهرجان خصومات كبيرة لكل أنواع العسل، مع أنشطة للأطفال وورشة تحمل اسم «النحال الصغير»، والتي تهدف لتعليم الأطفال معلومات عن النحل والعسل وطريقة التعرف على الملكة والشغالات.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي بدأ منتجو العسل في تفعيل عدد من المسابقات لنشر ثقافة استخدام العسل والبعد عن استخدام السكر.



وقال مسؤول التسويق بإحدى شركات إنتاج العسل التي أطلقت مسابقة حملت اسم «الأكيل» محمود حسن: «نهدف من خلال المسابقة تعريف الناس بفوائد العسل العلاجية وأهميتها، وتقديم معلومات عن العسل أيضاً، لذا أطلقنا مسابقة الأكيل المصري».





وعن شروط المسابقة يقول محمود: «اخترنا 5 متسابقين عن طريق صفحتنا بـ«فيسبوك»، حيث تعتمد المسابقة على قدرة المتسابق على تناول 5 فطائر كاملة مع العسل، ومن يستطيع تناول 5 فطائر سيفوز بالمسابقة، حينها سيكون من حقه الحصول على عسل يكفي لمدة عام كامل مع 1000 جنيه مصري

ويؤكد محمود أن متوسط استهلاك المواطن المصري من العسل 100 غرام سنوياً، وهي نسبة لا تذكر مقارنة بفوائد العسل وأهميته.